البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم العالي: حريصون على دعم علاقات التعاون العلمي مع فرنسا

جانب من لقاء وزير
جانب من لقاء وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى مع فرنسا، وذلك فى ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير جون يوك المستشار الثقافى الفرنسى ووفد من السفارة الفرنسية مساء أمس، وبحضور الدكتور حسن ندير رئيس الجامعة الفرنسية بمصر.

وأكد الوزير على أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمى بين الجامعات المصرية والجامعات الفرنسية من خلال زيادة التعاون فى مجالات الدراسات العليا والبحث العلمى.

وتطرق اللقاء إلى تكوين مجموعات دراسية أو بحثية من جامعات فرنسية ومصرية، وذلك من خلال إنشاء مركز متخصص يمنح درجة ماجستير مشترك، وكذلك تسجيل مشترك لدرجات الدكتوراة، وتنسب جميع نتائج الأبحاث الى الجامعة المصرية والجامعة الفرنسية، حيث يقضى الطالب جزء منها بمصر والجزء الأخر بفرنسا، مما ينعكس ذلك على خفض تكلفة الابتعاث.

وناقش اللقاء أهمية الشراكة التى تستهدف تنمية القدرات للعاملين بالوزارات المصرية من خلال البرنامج المشترك بين الجامعة الفرنسية بمصر وكلية إسلسكا الفرنسية لتأهيل القيادات الوسطى بالوزارات والمحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك