البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"ايتيدا" تتعاقد مع 128 شركة في إطار برنامج "تفعيل تطوير منتجات الشركات"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات "SECC" التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، عن الانتهاء من التعاقد مع 128 شركة صغيرة ومتناهية الصغر شاركت بمنتجات وتطبيقات متميزة تستهدف توفير حلول تكنولوجية لأكثر من 40 جهة حكومية بقطاعات مختلفة، وذلك في الدورة الرابعة من "برنامج تفعيل تطوير المنتجات المصرية للشركات المتناهية الصغر والصغيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2015".

ومن أبرز الجهات الحكومية المستفيدة من البرنامج البنك المركزي، والهيئة العامة للإستعلامات، وزارة التعليم العالي والعديد من الجامعات، ومجلس الدولة، ومحافظة الجيزة، والقاهرة، والاسكندرية، واسيوط وغيرها من المحافظات، بالإضافة إلى هيئة قناة السويس، وأكثر من 20 وزارة ضمن عملاء الشركات.

ولم تقتصر الشركات المشاركة في البرنامج والتي تم التعاقد معها على القيام بتنفيذ مشروعاتها في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية فقط، بل شملت قيامها بمشروعات للتطوير في جهات حكومية في 10 محافظات أخرى، وهي الدقهلية والغربية والمنوفية وسوهاج وأسيوط ودمياط والبحر الأحمر والأقصر والإسماعيلية والشرقية.

وتهدف الدورة الحالية من البرنامج -والتي تأتي تحت شعار "توفير حلول إبداعية متكاملة للجهات الحكومية" إلى دعم شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية الصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدتها على تطوير حلول وتطبيقات تكنولوجية مبتكرة ومتكاملة للجهات الحكومية في مصر وذلك بميزانية تقدر ب 20 مليون جنيه.

 ويحقق البرنامج مرونة في دعم الحلول والتطبيقات الحكومية حيث يقدم دعماً للحل المتكامل تبلغ قيمته حتى 150 ألف جنيه، ويشمل هذا الدعم تدشين المُنتج كحل متكامل في مقر الجهة الحكومية بما يتطلبه من أجهزة لازمة لتشغيل المنتج ورخص البرامج المستخدمة طبقاً للاتفاق بين الشركة والجهة الحكومية، وفترة ضمان للمنتج بحد أدنى ثلاثة أشهر.

وقام المركز بوضع عدد من الشروط لتحديد الشركات المستفيدة من دعم البرنامج ومن بينها أن تكون الشركة مسجلة تجاريا قبل 1 يناير 2013، كشركة عاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بنسبة رأس مال مصري مدفوع لا تقل عن واحد وخمسين بالمائة، وبإجمالي عدد موظفين أقل من خمسين موظف، وآخر دخل سنوي أقل من 10 مليون جنيه، ومسجلة بقاعدة بيانات الشركات لدى الهيئة.

 وقد تم قبول عدد 128 حل متكامل لقطاعات 41 جهة حكومية وتتضمن تطبيقات وحلول القطاع الحكومي التي يستهدف المركز دعمها تطبيقات قطاعات الصحة، والنقل، والتعليم، والسياحة، والثقافة، والقطاع المالي والمصرفي وغيرها الكثير من الحلول التي تخدم العديد من القطاعات الحكومية وتسهم في تقليص وقت وتكلفة تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك