البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شريف إسماعيل يلتقي وزير التربية والتعليم لمناقشة معايير الجودة

جانب من لقاء رئيس
جانب من لقاء رئيس الوزراء

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بمكتبه اليوم الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، والدكتورة يوهانسين عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وخلال اللقاء، تم استعراض دور الهيئة فى اعتماد المؤسسات التعليمية "قبل الجامعية – الجامعية- المعاهد الأزهرية"، وقد تم التأكيد على أهمية تأهيل تلك المؤسسات وتقدمها للحصول على الاعتماد، وذلك حتى تتمكن من تحقيق الجودة ومسايرة أحدث النظم العالمية فى التعليم.

وأشارت الدكتورة يوهانسين عيد إلى أن عدد المدارس التى حصلت على الاعتماد من الهيئة بلغت 3600 مدرسة من اجمالى 5 آلاف و415 مدرسة تقدموا للحصول على الترخيص حتى بداية هذا العام، ومن المنتظر أن يرتفع هذا العدد مع نهاية العام الدراسى إلى 5 آلاف مدرسة معتمدة.

وتطرق اللقاء إلى تجويد العملية التعليمية لمدارس المناطق الفقيرة والعشوائيات وكذا المهمشة من قبل الوزارة والهيئة حتى يمكن تأهيلها للحصول على شهادة الاعتماد من الهيئة، مع مراجعة كافة عناصر العملية التعليمية بتلك المدارس بما فى ذلك المدرس والإدارة والمبنى المدرسى والكثافة الطلابية.

وأكد الإجتماع على ضرورة الاهتمام بإعتماد المعاهد الأزهرية البالغ عددها أكثر من 9 آلاف معهد على مستوى الجمهورية، وتقديم الدعم الفنى اللازم لباقى المعاهد التى لم تحصل على ترخيص بهدف الوصول إلى معايير الجودة الموضوعة من قبل الهيئة وتتأهل.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك