البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس وزراء الصين: لم نقل إن الاقتصاد يجب أن ينمو 7%

لي كه تشيانغ
لي كه تشيانغ

قال رئيس وزراء الصين لي كه تشيانج في تصريحات نشرتها الحكومة في ساعة متأخرة من مساء السبت، إن الصين لم تقل مطلقا إن الاقتصاد لابد قطعا وأن ينمو سبعة في المئة هذا العام، وأضاف أن لديه ثقة في قدرة الصين على التغلب على مشكلاتها الاقتصادية.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن اقتصاد الصين نما في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 6,9 في المئة بالمقارنة مع العام السابق متراجعا لأقل من 7 في المئة لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وقال لي في تصريحات في المدرسة الحزبية المركزية التي تدرب المسؤولين الصاعدين، إن الإنجازات الاقتصادية الصينية لم تتحقق بسهولة وإنه يجب عدم الاستخفاف بالصعوبات المقبلة.

وحدد تقرير لي للاجتماع السنوي للبرلمان نمو إجمالي الناتج المحلي للعام الحالي عند نحو 7 في المئة.

ونقلت الحكومة المركزية عن لي قوله في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت "لم نقل مطلقا إنه يجب علينا الدفاع حتي الموت عن أي هدف ولكن الاقتصاد لابد وأن يعمل في نطاق معقول."

وأضاف أن النمو الاقتصادي الصيني لم يكن سيئا خلال العام الماضي عند الأخذ في الاعتبار المشكلات في الاقتصاد العالمي.

وقال إن"العمل الجاد للشعب في شتى أنحاء البلاد والامكانيات الضخمة للاقتصاد الصيني تعطينا ثقة أكبر في تمكننا من التغلب على المشكلات المختلفة."

وخفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة يوم الجمعة للمرة السادسة في أقل من عام وخفض من جديد حجم الأموال التي يمكن للبنوك الاحتفاظ بها كاحتياطي في محاولة لتحفيز النمو في اقتصادها المتعثر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك