البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"السيسى" يستعرض مع "الجيوشى" خطة تطوير منظومة النقل فى مصر

إجتماع الرئيس السيسى
إجتماع الرئيس السيسى حول تطوير منظومة النقل فى مصر

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، والفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل استعرض خطة الوزارة العاجلة لتطوير منظومة النقل بشكل شامل، حيث تناول الجهود التي تقوم بها الوزارة لإعادة تأهيل وتطوير عربات القطاروالقاطرات، والتي تتم بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، بما يساهم في زيادة عدد القطارات، ورفع كفاءة أسطول قطارات الركاب والبضائع.

كما استعرض  الوزير عملية التطوير التي تقوم بها وزارة النقل لتجديد البنية التحتية للسكك الحديدية بما في ذلك المحطات، والمزلقانات، ونظم الإشارات الكهربائية، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الورش للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الفريق عبد العزيز سيف استعرض الإجراءات التي تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع من أجل زيادة نسب التصنيع المحلى في عربات قطارات السكك الحديدية ومترو الانفاق، مشيراً إلى ما يساهم به ذلك في دفع عجلة التنمية والإنتاج، وتطوير الصناعة الوطنية، وترشيد الاستيراد من الخارج، وتخفيض الطلب على النقد الأجنبي.     

وأضاف السفير علاء يوسف أن وزير النقل استعرض كذلك خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق التي تنفذها وزارة النقل في إطار شبكة الطرق القومية، فضلاً عن جهود تطوير الطرق والكباري، ورفع كفاءة مترو الانفاق من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية تنفيذ مشروعات تطوير منظومة النقل بأعلى معايير الجودة وفي أقل فترة زمنية ممكنة وبأقل التكاليف، فضلاً عن تكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل.

ووجّه بمواصلة العمل على تقديم أفضل خدمات للمواطنين، والاهتمام بصيانة الطرق لخدمة المناطق ذات الكثافة المرورية المرتفعة، وفى مقدمتها الطريق الدائري وطريق الإسكندرية القاهرة الزراعي. كما وجه سيادته بعقد اجتماع جديد لاستكمال مناقشة خطة الوزارة العاجلة لتطوير منظومة النقل، لاسيما قطاعى النقل البحرى والنهرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك