البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث مع شركة "بومبارديه" الكندية مشروع القطار المعلق بين الجيزة و6 أكتوبر

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالمسئولين عن شركة "بومبارديه" الكندية، لبحث مشروع إنشاء قطار ذي خط أحادي معلق "مونوريل" للربط بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر، بحضور وزيري النقل والتعاون الدولي، وسفير كندا لدى القاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن ممثلي الشركة الكندية أعربوا عن تطلعهم للتعاون مع الحكومة المصرية في تنفيذ عدد من مشروعات النقل في مصر، مؤكدين أن لديهم سابقة خبرة في تنفيذ عدد من المشروعات في بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنهم على استعداد للعمل مع مصر في تنفيذ عدد من المشروعات في قطاعات النقل والسكك الحديدية والمترو، وبالإضافة إلى تقديم الخبرات والتكنولوجيا والتدريب اللازمة.

 كما قام ممثلو الشركة بتقديم عرض حول مميزات مشروع "القطار المعلق"، حيث أشاروا إلى أنه أحد الحلول العصرية لحل مشاكل الازدحام داخل المدن، حيث يوفر خدمة متميزة لمرتادي النقل الجماعي، كما يتمتع بمميزات من حيث سهولة الإنشاء والتشييد واستخدام الطاقة الصديقة للبيئة بكفاءة عالية. وأضافوا أن هذا المشروع سيساهم في خلق مناطق جاذبة للاستثمار والتطوير العمراني.

وأشار مسئولو الشركة إلى أن الخط المقرر لمشروع القطار المعلق، سوف يربط بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر، وأضافوا أن الخط يبلغ طوله 35 كم، ويضم 10 محطات، كما تبلغ طاقته اليومية نحو 270 ألف راكب، ومدة رحلة القطار 38 دقيقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس الوزراء وجه وزير النقل بإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، وعلى أن تتضمن التعريفة المقترحة، كما وجه وزيرة التعاون الدولي بدراسة وعرض النماذج المختلفة لتمويل هذا المشروع ومدى ملائمتها لمصر، بما يضمن تنفيذه طبقاً للمواصفات العالمية وبأقل تكلفة ممكنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك