البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزي" يخطر البنوك بقبول الإيداعات بالعملة الأجنبية عن حصيلة التصدير لـ6 دول عربية

طارق قابيل
طارق قابيل

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن البنك المركزي أصدر تعليماته لكافة البنوك بقبول الإيداعات النقدية بالعملة الأجنبية عن حصيلة التصدير لكل من ليبيا وسوريا والسودان وفلسطين والعراق واليمن، وذلك وفقا لعدد من الشروط وضعها البنك المركزي.

وقال الوزير إن محافظ البنك المركزي تفهم أثر هذا الأمر على حركة التصدير لهذه الأسواق، لافتا إلى أن هذه المشكلة كانت على رأس المشكلات التي أبداها مجتمع الأعمال سواء منتجين أو مصدرين خلال لقاءاته بهم عقب توليه مسئولية الوزارة.

وأشار الوزير إلى أن الشروط التي وضعها البنك تتضمن ضرورة مراعاة تناسب قيمة الايداعات مع حجم وطبيعة نشاط العميل المعتاد وقيمة المستندات الدالة علي العملية التصديرية، وأنه على المًصدر استيفاء صورة طبق الأصل من البيان الجمركي موضح به تمام التصدير وقيمة الصادرات وأن تكون معتمدة من الجمرك المختص، على أن يتم اعتماد صورة هذا البيان من فرع الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات بعد مراجعته مع النموذج الإحصائي الموحد.

كما تضمنت الشروط أن يتقدم المًصدر إلى قطاع التجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة للاعتماد النهائي لصورة البيان الجمركي المشار إليه، وكذا تقديم البيان المعتمد إلى البنك المعني والمطلوب إيداع قيمة الصادرات به.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك