البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم العالي يشدد على أهمية إنشاء الجامعات الأهلية

اشرف الشيحي
اشرف الشيحي

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن خطة الحكومة في الفترة القادمة ترتكز على خلق منظومة تعليمية وبحثية تواكب احتياجات مصر من التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى ضرورة تشجيع إنشاء الجامعات الأهلية التي تعمل على تحقيق التوازن بين معايير الجودة والإتاحة معاً، وتسهم في إنتاج الكوادر البحثية القادرة على ترجمة اختراعاتها وابتكاراتها إلى منتجات تستطيع بها مصر اقتحام ساحات المنافسة الدولية بثقة واقتدار.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الاحتفال السنوي الذي أقامته جامعة النيل بمناسبة تخريج الدفعة الثانية من طلبة البكالوريوس والدفعة السابعة من طلبة الدراسات العليا للعام الجامعي 2014 -2015.

وأضاف الوزير أن جامعة النيل تمثل إضافة حقيقية لمنظومة التعليم العالي، وتأتي أهميتها باعتبارها أول جامعة بحثية أهلية لا تهدف إلى الربح ونموذجاً قائماً على التميز فى البحث العلمي، مشيرا إلى أنها تحتوي على عدد من المراكز البحثية الهامة القائمة على مقومات الابتكار كمركز الإبداع والملكية الفكرية.

ودعا الوزير الطلاب والخريجين إلى صقل مهاراتهم بكل ما هو جديد ومفيد في مجال الاتصال والكمبيوتر واللغات حتى تكون لهم القدرة على مواجهة تحديات المنافسة العلمية والتكنولوجية التي تفرضها طبيعة العصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك