البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أمريكا تحصل على تأكيد من العراق أنه لن يطلب ضربات جوية روسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال جنرال أمريكي كبير إن الولايات المتحدة حصلت على تأكيدات من العراق يوم الثلاثاء بأنه لن يطلب ضربات جوية روسية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى أنه حذر بغداد من أن أي دور جوي روسي سيعرقل الحملة التي تقودها الولايات المتحدة.

وأثار التدخل العسكري الروسي الجديد في سوريا جارة العراق تساؤلات حول ما إذا كانت الحملة الروسية قد تمتد إلى العراق، وباتت سوريا مسرحا لضربات جوية متنافسة ينفذها خصما الحرب الباردة.

وتقصف الولايات المتحدة أهدافا للدولة الإسلامية في سوريا والعراق منذ أكثر من عام.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي يتعرض لضغوط لتحقيق تقدم في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية، قد قال في الأول من أكتوبر إنه سيرحب بضربات جوية روسية في بلاده.

وقال الجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة في أول زيارة للعراق منذ تولى منصبه في الأول من أكتوبر إن العبادي ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أبلغاه أنهما لا يسعيان لطلب مساعدة روسيا.

وأوضح دنفورد لمجموعة صغيرة من الصحفيين الذين يرافقونه بعد المحادثات "قلت إنها ستجعل من الصعب للغاية بالنسبة لنا أن نكون قادرين على تقديم هذا النوع من الدعم الذي تحتاجون إليه إذا جاء الروس إلى هنا ونفذوا عمليات أيضا."

وأضاف دنفورد "قال وزير الدفاع ورئيس الوزراء: ‘قطعا‘. لا يوجد طلب الآن من الروس لتقديم الدعم لهم ولا يوجد تفكير في الروس لتقديم الدعم لهم ولم يطلب من الروس القدوم وتنفيذ عمليات."


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك