البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يلتقى مدير شركة "روزأتوم" الروسية لبحث تطورات تنفيذ محطة الضبعة النووية

جانب من استقبال الرئيس
جانب من استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور سيرجى كريانكو، المدير العام لشركة "روزأتوم" الروسية العاملة في مجال بناء المحطات النووية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من مسئولي الشركة الروسية، بالإضافة إلى سفير روسيا في القاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المدير العام للشركة الروسية أشاد بالتقدم الذي تحرزه العلاقات المصرية الروسية، مؤكداً تطلع الشركة للمساهمة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة، خاصة في المجالات التي تتميز فيها روسيا، ومن بينها إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية.

كما أكد المدير العام "كريانكو" حرص الشركة على متابعة المناقشات الجارية مع الجانب المصري بشأن تنفيذ مشروع بناء محطة للطاقة النووية في الضبعة، حيث تعد هذه زيارته الثالثة لمصر خلال عام 2015 فضلاً عن لقائه بالرئيس خلال زيارته لموسكو في شهر أغسطس الماضي.

وقد أكد الرئيس على متانة العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين، مشيراً إلى أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير احتياجاتها من الطاقة، سواء كان ذلك على صعيد الاحتياجات المحلية للمواطنين، أو على مستوى الوفاء بمتطلبات الاستثمار والمشروعات الجديدة التي تتم إقامتها في مصر.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد مناقشة الجوانب الفنية والمالية للعرض الذي تقدمت به شركة "روزأتوم" لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة، وذلك في إطار حرص مصر على اختيار أفضل الخيارات لإنشاء محطة للطاقة النووية للأغراض السلمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك