البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يتفقد مجمع "موبكو" لإنتاج الأسمدة بدمياط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن استراتيجية الوزارة فى مجال صناعة البتروكيماويات ترتكز على تعظيم القيمة المضافة للغاز الطبيعى بإقامة العديد من الصناعات البتروكيماوية التى يحتاجها السوق المحلى وتصدير الفائض، ويأتى فى مقدمتها إنتاج الأسمدة التى تمثل عنصراً مهماً فى إنتاج المحاصيل الزراعية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لوزير البترول لمجمع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط، يرافقه الدكتور إسماعيل عبدالحميد محافظ دمياط والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس محمد شيمى رئيس بتروجت واللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء دمياط، وخلال الجولة تابع الوزير مشروعى التوسعات لتنفيذ المصنعين الجديدين 1 و2 ومراحل تشغيل المصنع الثالث والذى قامت شركة بتروجت بتنفيذ أعمال الإنشاءات بالمجمع.

ومن جانبه أشار رئيس شركة موبكو إلى أن مشروعى التوسعات البالغ استثماراتهما حوالى 1,9 مليار دولار سيسهمان فى رفع الطاقة الإنتاجية للمجمع إلى حوالى 2 مليون طن من أسمدة اليوريا و120 ألف طن من الأمونيا سنوياً.

وصرح محافظ دمياط أن التوسعات الجديدة لمجمع موبكو للأسمدة تعد إضافة جديدة للاقتصاد القومى ولمحافظة دمياط، مشيرا إلى أن التوسعات ستستوعب أعداد من شباب دمياط بالإضافة إلى زيادة مشاركته فى التنمية المجتمعية بالمحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك