البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بشراء المنتج المحلي للمساهمة في تطوير الصناعة الوطنية

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على أهمية شراء المنتج المحلي، خاصة في ظل ما يتمتع به من جودة مناسبة وأسعار مقبولة، مؤكدا أن زيادة الإقبال الوطني على شراء المنتجات المحلية يسهم في تطوير الصناعة المحلية، خاصة وأنه يؤثر بالإيجاب في خفض معدلات الاستيراد وتشجيع الصناعة الوطنية، بما يصب في النهاية في صالح المواطن البسيط.

وأضاف إسماعيل أنه يعول على الحس الوطني الكبير لدى المواطنين في أن يكونوا أحد الأدوات الفاعلة لتطوير المنتج المحلي من خلال تشجيع المصانع المحلية على زيادة إنتاجها حتي لا يتوقف البعض منها أو يخرج من السوق.

جاءت تصريحات المهندس خلال جولته بميناء الإسكندرية، حيث قام بجولة بحرية تفقد خلالها السفن الغارقة في الميناء، كما قام بجولة في الميناء لتفقد المخازن القديمة غير المستغلة التابعة للشركات، والحاويات الفارغة والمهملة، وذلك بهدف استغلال المال العام وإدارة أصول الدولة بطريقة حسنة.

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض حول الإجراءات التي تم اتخاذها لانتشال السفن الغارقة من الميناء والتخلص منها، وإعادة استغلال المخازن غير المستغلة ورفع الحاويات المهملة، منذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي في يونيو 2015 وحتى الآن، حيث تضمن التوجيه ضرورة إخلاء الميناء من كافة السفن الغارقة البالغ عددها نحو 25 سفينة، واستغلال الهناجر المهجورة وغير المستغلة بميناء الإسكندرية منذ أكثر من 40 عاماً. 

كما تفقد رئيس الوزراء خلال زيارته لمحافظة الإسكندرية أعمال تنفيذ المرحلة العاجلة من مشروع تطوير محور ترعة المحمودية، وتكمن أهمية هذا المشروع في نقل الكثافة المرورية لمحور ثالث في الإسكندرية غير طريق الجيش وطريق الحرية، وهو محور المحمودية.

وتمتد ترعة المحمودية داخل نطاق مدينة الإسكندرية بطول ٢١,٧ كم، وتعتبر من المحاور الرئيسية التي أهملت لفترات طويلة، وخضعت لعمليات تطوير قبل ذلك في قطاعات محددة ولم يتم استدامة التطور.

 وقد بدأ التفكير منذ عام ٢٠٠٩ في تطوير الترعة من خلال مشروع طموح بقيمة ٢١٠ مليون جنيه، لقطاع يبلغ طوله ١٠ كيلومتر من كوبري العوايد إلى كوبري محرم بك، وتوقف المشروع في ٢٠١١ وتعرض القطاع منذ حينها للتخريب وإلقاء كمية كبيرة من المخلفات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك