البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس"الوزراء" يناقش سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة الى مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


عقد اليوم مجلس الوزراء إجتماعه الثالث برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء لبحث عدد من الملفات الإقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وخلال الاجتماع، أكد المهندس شريف اسماعيل أن الانتخابات البرلمانية تمثل خطوة هامة في مسار مصر نحو المستقبل.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة ستقدم للبرلمان برنامجا طموحا يضع محدودي الدخل على قائمة الأولويات، ويحدد هدفا يتمثل في تحسين الخدمات للمواطنين، مؤكدا أن البرنامج سيتضمن إجراءات غير تقليدية للتغلب على تحديات الإقتصاد، كما يعمل على مكافحة الغلاء وتوفير السلع الأساسية، وزيادة منافذ التوزيع بما يقضي على ارتفاع الأسعار، ومواجهة التهريب وتطوير منظومة الجمارك، فضلا عن الاهتمام بتنمية الصعيد والعمل على ترفيق مناطقه الصناعية فورا، وإعادة النظر في قانون المزايدات لخدمة عمليات الاستثمار.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل أن حل مشاكل المستثمرين والصناع والتجار سيحتل مساحة مهمة في برنامج الحكومة، مؤكدا أنه لا تهاون في إجراءات الدفاع المدني، كما طالب الوزراء الاسراع في مراجعة الموقف المالي لقروض ومنح تبلغ قيمتها 8 مليار دولار لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية.

من ناحية أخرى، عرض وزير النقل فرص الاستثمار في قطاعات الوزارة، خاصة النقل البحري والسكة الحديد والطرق، إضافة الى النقل النهري ومشروع التاكسي النهري.

كما عرض وزير السياحة الخطوط العريضة للترويج لجذب السائحين وصولا لمعدلات عام 2010.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك