البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان: تخصيص 5 مليار جنيه لتنفيذ مرافق العاصمة الإدارية الجديدة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس مصطفى مدبولي؛ إنه تم مناقشة موضوعين خلال اجتماع مجلس الوزراء الأول؛ وهو مشروع  العاصمة الإدارية، حيث تم إعطاء الموافقة لهيئة المجتمعات العمرانية لسداد نفقات المرافق للعاصمة الإدارية لشركات المقالاوت التى تعمل في المشروع؛ لافتا إلى أنه تم وضع 5 مليار بشكل مبدئي وذلك لحين انشاء الكيان المسئول عن العاصمة الإدارية.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء أن الموضوع التاني هو مشروع الألف مصنع، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ كافة المرافق منذ شهر 7 الماضي  وكانت الحكومة قررت منذ عام 2008 سحب الأراضي التى لم يتم بنائها؛ وفي حالة إعادتها للمواطن مرة أخرى تكون بالسعر الحالي؛ إلا أن مجلس الوزراء وافق اليوم على منح المواطنيين لمدة عام لبناء الأرض؛ وأشار أن هذا القرار جاء لأن الدولة كانت متأخرة في توصيل المرافق.

الحكومة توافق على التقدم بطلب لاستضافة بطولة الأولمبياد الخاصة  لذوى  الاعاقة الفكرية  لعام ٢٠١٩

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي أن الحكومة وافقت على طلب التقدم لاستضافة بطولة الأولمبياد الخاصة لذوى الإعاقة الفكرية لعام ٢٠١٩ لإقامتها فى مصر وتعتبر مصر أول دولة عربية وأفريقية تتقدم بمقترح الاستضافة تلك الأولمبياد.

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز إن وزيرة التضامن الاجتماعى هي صاحبة الفكر لاستضافة هذا المؤتمر؛ وأن دور وزير الرياضة يكون دور مساعد بدء من استغلال الملاعب وتوفير أماكن الاقامة والتحكيم والمراكز الصحفية؛ لافتا إلى أن نسبة الإعاقة الفكرية في مصر 3.5% إعاقة فكرية.

وأوضح الوزير أن تلك البطولة الاخيرة التى تنظيمهم في لوس انجلوس كلفت فقط 65 مليون، فيما حققت عائد ريح 415؛ وأشار أن اللجنة المسؤولة عن تنظيم المؤتمر ستزور مصر في ديسمبر المقبل لتفقد الإمكان وسيتم إعلان اسم الدولة الفائز في شهر فبراير 2016.

سحر نصر: نتفاوض مع  البنك الدولي على قرض ميسر بفائدة ٢٪ 

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي إن الحكومة ناقشت برنامج الإصلاح الاقتصادي لخلق فرص العمل للشباب والبحث عن طرق للتمويل من ضمنها التعاون مع الهيئات الدولية التواصل مع البنك الدولي للحصول على مساهمة خاصة بقرض ميسر بسعر فائدة اقل من ٢٪ مع فترة سماح خمس سنوات على مدار ٣٥ سنة.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن عدد من الجهات الدولية تعرض دعمها، مؤكدة "أننا مازلنا في مرحلة التفاوض ولا يوجد رقم محدد سواء مع البنك الدولي أو البنك الأفريقي"، مشيرة إلى أن محفظة مصر  تبلغ ٥.٥ مليار دولار ويتم التفاوض على قرض في حدود هذه لمحفظة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك