البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"البحث الجنائي" يحبط محاولة تهريب كتب ووثائق أثرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت أجهزة البحث الجنائى بمصلحة أمن الموانى، في إحباط تهريب كمية من الكتب والوثائق الأثرية خارج البلاد والتى يعود تاريخها إلى العصور القبطية والعثمانية.

أكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائى بمصلحة أمن الموانى قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير وتوزيع الكتب الإعداد لتهريب كمية من الكتب والمخطوطات الأثرية، بإخفائها ضمن مشمول رسالة "كتب متنوعة ووسائل علمية" مصدرة إلى إحدى الدول العربية عبر ميناء بدر البرى ثم ميناء دمياط البحرى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص مشمول الرسالة فى حضور لجنة من وزارة الآثار والثقافة أسفرت أعمالها عن ضبط كمية من الكتب والمخطوطات الأثرية عبارة عن 82 كتاب، و40 كتاب مخطوط باليد، وأعداد مختلفة من الأوراق والمخطوطات والوثائق والألبومات المختلفة، وأفادت اللجنة بأنها ترجع إلى العصور القبطية والعثمانية وتخضع لقانون حماية الآثار.

وبمواجهة صاحبة الشركة المدعوة "عبير . ص . م" – مواليد 1972، مقيمة بدائرة قسم شرطة المطرية، أقرت بصحة الواقعة ونفت علمها بكون المضبوطات أثرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك