البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مميش: 31 شركة عالمية تنتظر المشاركة في مشروع "محور قناة السويس"

مهاب مميش
مهاب مميش

كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن رغبة 31 شركة من كبرى الشركات العالمية فى قائمة الانتظار للاستثمار فى مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأضاف فى خلال كلمته أمس الأربعاء فى المؤتمر الاقتصادي الثاني لمؤسسة "أخبار اليوم"، أنه تم حل جميع المشكلات مع شركة موانئ دبي فيما يتعلق بميناء العين السحنة.

ولفت إلى أنه حل كافة المشكلات مع شركة "أسيك" الخاصة بميناء شرق بورسعيد وكذلك شركة مشرق، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة قانونية متخصصة لعمل تشريعات قانونية للاستثمار ب المشروع لتحقيق الحماية للمستثمرين ولحماية المصالح الوطنية ، موضحا ان تلك التشريعات ستجنبنا العقبات السابقة التي يواجهها المستثمرين في مصر وسيتم تطويرها طبقا للمعايير العالمية.

وأضاف انه سيتم الاستعانة بالخبرات العالمية منها السنغافورية ، و التي أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي أعجابه بها من خلال زيارته الأخيرة لميناء سنغافورة .

وأوضح مميش حصول المستثمرين على بعض المزايا التي ستجذبهم للاستثمار في المنطقة، ومن أهمها العمل بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما ثم تجديدها لـ25 عاما أخرين، منوها إلى التزام الدولة بتوفير البنية التحتية للمناطق الاستثمارية خاصة وأن موقع المشروع يسمح بالاتصال بجميع الأسواق العالمية .

ونوه مميش أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم الفني لأعداد عمالة فنية مدربة بأساليب عالمية، حيث أنه سيتم وضع شروط للشركات المستثمرة بضرورة استقطاب العمالة من الداخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك