البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بمشاركة مصر.. بدء اجتماعات منظمة "العمل العربية" بالرياض اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، اجتماعات الدورة 83 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، بمشاركة مصر بصفتها عضوا أصيلا عن فريق الحكومات بالمنظمة، ويمثلها وزير القوي العاملة جمال سرور.

ويرأس وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني فعاليات الدورة، التي يشارك فيها عدد من وزراء العمل بالدول العربية أعضاء مجلس الإدارة، فضلا عن أطراف الإنتاج.

ويعتبر هذا المجلس، الأول لمدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري بعد انتخابه بالدورة 42 لمؤتمر العمل العربى الذى عقد بدولة الكويت فى إبريل الماضى.

ويناقش المجلس خلال فعالياته التي تنتهي غدا الخميس، تطوير آليات ونظم العمل بمنظمة العمل العربية، واستراتيجية عمل عربية للتصدي لإفرازات تشغيل العمالة الوافدة ومن ضمنهم العمالة المنزلية، للحفاظ على الهوية والثقافة العربية، فضلا عن قضية تطوير آليات ونظم العمل بالمنظمة.

ومن المنتظر أن يتخذ المجلس قرارات لحماية المنتجات العربية وتشجيع التجارة البينية وتفعيل ودمج معطيات التصنيف العربي المعياري للمهن في سوق العمل العربية، والعمل على استقطاب خبرات عربية ودولية متخصصة لتطوير إمكانات المنظمة في تنفيذ أهدافها.

كما تتابع الدورة ما تم تنفيذه من قرارات في الدورة الثانية والثمانين التي عقدت فعالياتها مارس 2015 بالقاهرة، وكذلك متابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربي، الدورة الثانية والأربعين التي عقدت بالكويت ابريل الماضي 2015.

 وتشهد الدورة عرض تقرير عن اجتماعات أعمال الدروة 104 لمؤتمر العمل الدولي، إضافة إلى التقارير التكميلية عن نتائج أعمال الدورة 96 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

 وتسعى المنظمة إلى تطوير تشريعات العمل في الدول الأعضاء والعمل على توحيدها والعمل على تحسين ظروف وشروط العمل في الدول الأعضاء، بما يحقق تأمين وسائل السلامة والصحة المهنية وضمان بيئة عمل ملائمة، كما تهدف إلى توسيع قاعدة التأمينات الاجتماعية لتشمل الفئات العمالية في مختلف الأنشطة الاقتصادية،  وتوفير الخدمات الاجتماعية للعمال وتحسين مستواها، وتقنين الحد الأدنى للأجور وضمان أجر للعامل، بما يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، وتنمية علاقات العمل, وتوفير الحماية اللازمة للمرأة العاملة والأحداث

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك