البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "القوى العاملة" يشارك في اجتماعات الدورة 83 لمنظمة العمل العربية

جمال سرور
جمال سرور

يغادر القاهرة عصر اليوم الثلاثاء، جمال سرور، وزير القوى العاملة، متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في اجتماعات الدورة 83 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، بصفة مصر عضوا أصيلا عن فريق الحكومات بالمنظمة.

ويناقش المجلس خلال فعالياته التي تستمر يومي غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس، تطوير آليات ونظم العمل بمنظمة العمل العربية، واستراتيجية عمل عربية للتصدي لإفرازات تشغيل العمالة الوافدة ومن ضمنهم العمالة المنزلية، للحفاظ على الهوية والثقافة العربية، فضلا عن قضية تطوير آليات ونظم العمل بالمنظمة.

ومن المنتظر أن يتخذ المجلس قرارات لحماية المنتجات العربية وتشجيع التجارة البينية وتفعيل ودمج معطيات التصنيف العربي المعياري للمهن في سوق العمل العربية، والعمل على استقطاب خبرات عربية ودولية متخصصة لتطوير إمكانات المنظمة في تنفيذ أهدافها.

ومن المقرر أن يشارك في اجتماعات المجلس وزراء العمل بالدول العربية الأعضاء عن الحكومات وهم: "الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية السودان، ومصر، إضافة إلى أطراف الإنتاج، عن فريق أصحاب الأعمال: زياد الحمصي- الأردن، وناصر المدير- قطر، وعن فريق العمال، حسن فقيه - لبنان، والمخاريق الميلودي - المغرب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك