البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس يوصي وزيري "التموين" و"التضامن الاجتماعي" بتحسين المجمعات الاستهلاكية ورعاية أصحاب المعاشات

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بااسم رئاسة الجمهورية أن وزير التموين استعرض خلال اللقاء الإجراءات المتخذة لتوفير السلع والمنتجات في الأسواق، مشيراً إلى التعاقد على شراء كميات كبيرة من المواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين، كما نوه إلى كفاية المخزون الاستراتيجي من القمح المحلى والمستورد المخصص لإنتاج الخبز المدعم، وذلك حتى منتصف شهر مارس 2016، مشيراً إلى نجاح الدولة في خفض معدلات استيراد القمح وتزايد الاعتماد على الإنتاج المحلى لاسيما عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي ساعدت صغار المزارعين على تسويق محاصيلهم من القمح والاستفادة من الدعم المقدم للمزارع.

وأكد الرئيس على أهمية الاستمرار في منظومة دعم الخبز والسلع التموينية بجميع مناطق الجمهورية في ضوء ما حققته تلك المنظومة من نجاح، كما أشار إلى أهمية تحسين مستوى الخدمات بالمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومواصلة جهود حماية المستهلك. 

ووجه السيسي بمواصلة التنسيق المشترك بين وزارتي التموين والتضامن الاجتماعى، لضمان توريد مختلف السلع الأساسية بكافة محافظات الجمهورية بالكفاءة المطلوبة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن وزيرة التضامن الاجتماعي استعرضت خلال اللقاء نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات بما في ذلك دراسة الحد الأدنى للمعاشات، حيث أكد الرئيس على أهمية حماية أصحاب المعاشات المتدنية، كما وجه بتفعيل منظومة حماية متكاملة للعمالة غير المنتظمة لاسيما بقطاع التشييد والبناء.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمتابعة برنامج تطوير المؤسسة العقابية بالمرج وتحسين بنيتها الأساسية، بالإضافة إلى أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة لنزلاء هذه المؤسسة من الأحداث ووضع برامج تدريبية لتأهليهم لسوق العمل بعد الإفراج عنهم وقضاء العقوبة المفروضة عليهم. 

واستمع السيسي للجهود التي تبذلها وزارة التضامن الاجتماعى لصرف المساعدات النقدية المقدمة للفئات الأولى بالرعاية وخاصة كبار السن والمعاقين في إطار المرحلة الأولى من برنامج تكافل وكرامة، والتي سجلت 210 ألف أسرة تتضمن 800 ألف مواطن لمساعدتها وتوفير الرعاية الصحية للأمهات والأطفال وتمكين الأسر الفقيرة. 

وأكد الرئيس على ضرورة توسيع دائرة المستفيدين من نشاط البرنامج بمختلف المحافظات وتذليل كافة العقبات لضمان وصول المساعدات المقدمة لمستحقيها في أسرع وقت حفاظاً على كرامتهم ولتأمين حياة كريمة لهم بعد التحقق من الاستهداف السليم.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعى أوضاع معاهد الدعاة التابعة للجمعيات الأهلية، حيث وجه الرئيس بقيام الأزهر الشريف باعتماد منهج موحد لتطبيقه فى تلك المعاهد، كما وجه بتشكيل لجنة بعضوية الأزهر الشريف ووزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعى لمراجعة منظومة المعاهد الدينية والارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية التي تقدمها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك