البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرقابة المالية: التأمينات على الحياة بلغت 5.4 مليار جنيه في النصف الأول من 2015

شريف سامي
شريف سامي

أكد شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الاتحاد الأفرو آسيوى للتأمين يمثل تجمعاً غير مسبوقاً ولم يتكرر فى مجال الخدمات المالية سواء فى مناطق جغرافية أخرى أو لقطاعات المصارف أو شركات الأوراق المالية وغيرها من الخدمات المالية غير المصرفية. 

وأشار فى كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الـ24 للاتحاد الأفرو آسيوي للتأمين والذي يعقد بمصر هذا العام بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد، أن هيئة الرقابة المالية تضع أولوية لتنمية سوق التأمين لما يمثله من توسيع لقاعدة الحماية من المخاطر لكل من المواطنين والمنشآت والأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى ما يمثله من قناة استثمارية هامة.

وأوضح شريف سامى أنه فى النصف الأول من عام 2015، بلغت أقساط إصدارات تأمينات الأشخاص "حياة" الجديدة والسارية نحو 5,4 مليار جنيه بزيادة قدرها 23%، بينما شهدت الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 1,3% فى نفس الفترة، حيث حققت 3,15 مليار جنيه، ونوه إلى أن استثمارات شركات التأمين فى مصر تجاوزت الـ 48 مليار جنيه.

وكشف رئيس الهيئة أن صيغة التأمين التكافلى تنمو تدريجياً فى السوق المصرى، وأن الهيئة كرقيب مالى تقف على مسافة واحدة من كافة صيغ التأمين سواء التجارى أو التكافلى.

وتشير الأرقام أن الحصة السوقية للتأمين التكافلى فى مجال الممتلكات بلغت نسبتها 15,4% من إجمالى السوق، بينما حققت حصة 13% من إجمالى أقساط تأمينات الأشخاص.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك