البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الأوقاف: مؤتمر "الدعاة" جزء من خطتنا لتجديد الخطاب الديني ومواجهة التطرف

محمد مختار جمعة وزير
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المؤتمر الذي تنظمه الوزارة بعنوان "رؤية الأئمة والدعاة لتجديد الخطاب الديني وتفكيك الفكر المتطرف"، هو جزء من خطة متكاملة تنتهجها الوزارة لتجديد الخطاب الديني ودحض الفكر المتطرف.

وأضاف الوزير أن عقد المؤتمر في مدينة الأقصر يهدف لدعم السياحة، وإرسال رسالة واضحة بأن مصر بلد الأمن والأمان وأن الإسلام يحافظ على الآثار الإنسانية والحضارية، وكذلك الرد العملي على ادعائات تنظيم “داعش” الباطلة الذي ينهب ويدمر آثار العراق وسوريا.

وتابع “نأمل أن نقدم رؤية جديدة حول تفكيك الفكر المتطرف وهذه المرة ستكون هناك مشاركة نوعية، حيث سيكون للأئمة والدعاة دور أكبر في هذا المؤتمر”.

وأشار جمعة إلى أن فريقا من الوزارة سيزور الأقصر خلال الأسبوع الجاري للتنسيق مع الجهات المسئولة والوقوف على آخر الاستعدادت للمؤتمر،كما وجهت الدعوات لعلماء الدين من أكثر من 40 دولة.

وسيناقش المؤتمر الذي يعقد منتصف شهر نوفمبر المقبل عدة قضايا أهمها مفهوم وآليات تجديد الخطاب الديني وتجديد الخطاب الديني بين الواقع والمأمول وعقبات التجديد ووسائل إزالتها وأسباب التطرف ووسائل إزالتها وآليات تفكيك الفكر المتطرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك