البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تخفيض الحفارات الأمريكية يرفع سعر النفط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط مع بداية التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين، في الوقت الذي تراجع فيه سعر الدولار، مدفوعا بتخفيض شركات الحفر الأمريكية لعدد حفارات النفط للأسبوع السادس على التوالي.

وجاء ارتفاع أسعار النفط فيما ينتظر التجار نشر بيانات تجارية صينية في أعقاب العطلة الوطنية التي استمرت أسبوعا.

جاء الارتفاع إثر إعلان شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، في ساعة متأخرة من الجمعة، عن تخفيض شركات الحفر لعدد الحفارات، خلال الأسبوع الذي انتهى في التاسع من أكتوبر، إلى 605، بعد أن كان 616 حفارا.

وكانت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط بلغ، مع ساعات الصباح الباكر 49.79 دولارا للبرميل، وسجل ارتفاع بحدود 16 سنتا عن آخر تسوية له.

كما ارتفعت التعاقدات الآجلة لخام برنت 11 سنتا لتصل إلى 52.76 دولار للبرميل، حيث أدى تراجع سعر الدولار الأمريكي إلى دعم أسعار النفط، لأنه يجعل واردات الدول التي تستخدم عملات مختلفة أرخص.

وهبط الدولار لأدنى مستوى له منذ 3 أسابيع مقابل اليورو، بعد أن أظهرت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لوضع سياسته في سبتمبر عدم تعجل المجلس لزيادة أسعار الفائدة.

ومن المرجح أن تشير البيانات التي ستخرج من الصين خلال الأيام المقبلة إلى مزيد من الضعف في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وستبدأ ببيانات الاستيراد والتصدير التي تنشر غدا الثلاثاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك