البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي تبحث ملف التعاون الثنائي مع الاتحاد الأوروبي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي اليوم بالسيدة كاترينا ماثيرنوفا، نائب مدير عام قسم سياسة الجوار والتوسع بالمفوضية الأوروبية، لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والمالي بين مصر والاتحاد الأوروبي، وذلك على هامش اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين.

هذا وقد تناول اللقاء مناقشة الموقف الحالي للبرامج والمشروعات الممولة من منح المفوضية الأوروبية في إطار التعاون الثنائي بين الجانبين المصري والأوروبي، وخاصة برامج دعم الموازنة العامة للقطاعات الاقتصادية المختلفة والتي بلغ إجمالي المبالغ المخصصة لها 490 مليون يورو. 

وأكدت الوزيرة في هذا الخصوص حرص الوزارة على تفعيل الاستفادة بشكل كامل من هذه البرامج في إطار تعبئة مصادر التمويل الدولي لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة والإصلاح المالي في مصر. 

وفي ذات الشأن تم التطرق إلى بعض المشروعات المتعثرة التي تواجه معوقات في التنفيذ، حيث أكدت "نصر" أنها سوف تعمل بكل طاقتها مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروعات بهدف تذليل أية عقبات من شأنها تأخير التقدم في تلك المشروعات وفقا للجدول الزمني المحدد. 

وأخيراً، أفادت المسئولة الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي بصدد مراجعة لسياسة الجوار الأوروبية، الأمر الذي رحبت به الوزيرة ونوهت على أهمية أن يتم ذلك بالتنسيق الوثيق مع الحكومة المصرية لتعميق الشراكة بين الجانبين، من خلال حوار يشمل كافة أبعاد الشراكة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك