البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. "سرور" يبحث مع السفير الجديد بالرياض حل المشاكل العمالية

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة اثناء لقاءه مع السفير

 التقى وزير القوى العاملة جمال سرور، اليوم السبت بمكتبة بديوان عام الوزارة، السفير ناصر حمدي، الذي سوف يشغل سفير مصر لدى الرياض  خلفا للسفير عفيفي عبد الوهاب أول نوفمبر المقبل.

 وأكد "سرور" خلال اللقاء أهمية التنسيق والتعاون والتناغم في العمل مع السفارة والقنصلية لحل مشاكل العمالة المصرية، وحصولهم على كافة مستحقاتهم المالية في نهاية التعاقد قبل مغادرتهم للوطن.

 وقال وزير القوى العاملة إن عقود العمالة المسافرة للعمل بالخارج يتم مراجعتها من الوزارة للتأكد من ملائمة الأجور مع مستويات المعيشة في بلد العمل، واعتمادها وتوثيقها وتسليمها للعامل قبل خروجه لبلد العمل، مشيرا إلى "أننا نقوم حاليا بإعداد كتيبات إرشادية عن الدولة المضيفة لتكون عونا ومرشدا للعمالة المسافرة للعمل بها، حتى لا تقبل أجور متدنية وخاصة في حالة السفر لأول مرة".  

 واتفق الوزير والسفير على ضرورة أن يشارك المستشار العمالي مع القنصلية في البعثات التي تتم في مختلف المدن بالمملكة العربية السعودية للوصول للعمال في مقر عملهم لبحث مشاكلهم على الطبيعة، تيسيرا وتسهيلا عليهم، حتى يشعر المواطن المصري بأدميته وحب بلده له.

 كما تم الاتفاق على ضرورة أن يكون هناك مكتب محاماه يقدم خدماته للعمالة المصرية بالتنسيق مع المكتب العمالى والقنصلية يتعاقد معها للدفاع في قضايا العمالية.

 وكشف "سرور" أن الوزارة تقوم حاليا بمراجعة وتقييم لمكاتب التمثيل العمالية بالخارج بما يمكنها من الاستمرار علي أعلى كفاءة، مطالبا السفير بالاسهام في هذا التقييم كل 6 أشهر، حتى يمكن تطوير أداء هذه المكاتب لخدمة العمل المنوطين به.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك