البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

سحر نصرتبحث سبل التعاون المشترك مع نائب رئيس البنك الدولي للشرق الاوسط وشمال افريقيا

إجتماع سحر نصرونائب
إجتماع سحر نصرونائب رئيس البنك الدولي

عقدت الدكتورة سحر نصر - على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد- اجتماعا مع حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لمناقشة محفظة التعاون الحالية واوجه التعاون المستقبلي مع البنك.

في بداية الاجتماع اعربت الوزيرة عن خالص تقديرها للدور الذي يقوم به البنك لمساندة أولويات التنمية في مصر، خاصة للحد من الفقر وخلق فرص العمل، والمساهمة في توفير التمويل اللازم لانجاز مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة الان.

كما اكدت الوزيرة - وفقا لبيان صحفى - خلال الاجتماع على ان الحكومة الحالية تتبنى خطة اصلاح اقتصادي شاملة تهدف بالاساس الى تنمية الاستثمارات وتسعى الى حل المشكلات الحالية بشكل فوري مثل مشكلة عجز الموازنة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية، وبناءا عليه تولي الحكومة الحالية اهمية كبرى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمشروعات كثيفة العمالة، التي تشكل حلا هاما لمشكلة البطالة.

ومن جانب اخر تطرقت الوزيرة الى اطار الشراكة مع البنك الدولي الجاري اعداده للفترة من "2015-2019" حيث اكدت ان هذا الاطار لابد وان يعكس اولويات الحكومة الحالية، واشارت الى ضرورة ان يتضمن اطار الشراكة المساعدات الفنية الى جانب المساعدات المالية خاصة في القطاعات التي يتمتع فيها البنك الدولي بخبرات واسعة وتجارب سبق وان اثبتت نجاحها.

وفي ذات الشأن، اوضحت انه جاري الان مراجعة اطار الشراكة من قبل كافة الوزراء والمؤسسات الحكومية المعنية بهدف توحيد الرؤى وتحديد اولويات الحكومة التي يتعين تضمينها ضمن اطار الشراكة.

ومن جانبه عبر حافظ غانم عن تقديره لكافة المجهودات التي تقوم بها الحكومة الحالية لتحسين مناخ الاستثمار ، وأكد ان البنك على استعداد كامل لمساعدة الحكومة وبشكل عاجل لتحقيق الاهداف المرجوة، والنهوض بالوضع الاقتصادي الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك