البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك التجاري الدولي - مصر يرعي حفل اوركسترا النور والامل للمكفوفات

البنك التجارى الدولى
البنك التجارى الدولى

أعلن البنك التجاري الدولي - مصرفى بيان صحفى عن رعاية العرض الفني "أيام وليالي الشجرة القلب" والذي اقيم بالمسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية وقدمه أوركسترا النور والامل للمكفوفات المكون من 42 عازفة تحدين اعاقتهن البصرية وقدمن نموذجا مشرفا لمصر، فى إطار حرصه علي دعم المواهب الفريدة من متحدى الإعاقة.

ويعد "أيام وليالي الشجرة القلب" قصة أوبرالية تدور حول نجمين هاربين من عالم منسي هما نور وأمل اللذان يقرران في اللحظة نفسها التخلي عن حياتهما كنجمين ويتحولان من خلال ثمرة من الشجرة القلب الي جسدين ليتذوقا في بضعة أيام وليالٍ المشاعر الأساسية لبداية ونهاية الاشياء أي روح الحياة.

ضم العرض مجموعة مختلفة من الفنون مثل الغناء الاوبرالي والباليه المعاصرة إلى جانب الحضور الطاغي للموسيقي الكلاسيكية يصاحبه الشعر العربي. استمر الإعداد لهذا العرض على مدار سبعة أشهر، قامت خلالها أوركسترا النور والأمل بإجراء البروفات لحفظ النوتة الموسيقية من خلال تقنية برايل. وقد قام بكتابة "أيام وليالي الشجرة القلب" المؤلف الموسيقي والكاتب الفرنسي الجزائري طارق بن ورقة والذي قام بإهدائها خصيصا إلى النور والأمل، واصفا هذه الأوركسترا الأولى من نوعها على مستوى العالم.

و قال هشام عز العرب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي -مصرأن فريق النور والأمل الموسيقي هو فخر لكل مصري، ولقد استطاع فريق الاوركسترا من الفتيات الكفيفات ابهار العالم بموهبتهن الاستثنائية وتحديهن لظروفهن.

وأضاف عز العرب أن دعم فريق النور والأمل واجب علينا لتشجيع تلك المواهب المتميزة والتزامنا كمؤسسة وكأفراد تجاههم وشرف لنا ان نساندهم ونحفزهم لتحقيق المزيد من النجاح والتألق.

ومن المقرر أن تبدأ اوركسترا النور والامل جولة حول العالم لتقديم هذا العرض في كلا من باريس وأبو ظبي ودبي وسيتوجه بعدها الفريق الي بلجيكا وسويسرا وتونس ليضاف ذلك الي مجموع الجولات الخارجية التي بدأت عام 1988 وطافت فيها 24 دولة مقدمة عروضا رائعة من الاتقان والابداع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك