البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"سرور": وضع رؤية شاملة لمدة 4 سنوات لسياسات قطاع الرعاية وحماية القوى العاملة

إجتماع سرور بقطاع
إجتماع سرور بقطاع رعاية وحماية القوى العاملة

 وجه جمال سرور، وزير القوي العاملة ، قطاع رعاية وحماية القوى العاملة، وتأمين بيئة العمل بالوزارة، ضرورة تحسين بيئة العمل، وتفادي إصاباته من خلال الاهتمام والإرتقاء بمنظومة السلامة الصحة المهنية داخل المنشآت الصناعية والمنشآت والمحال التجارية .

 وشدد وفقا لبيان صحفى علي أن الفترة المقبلة سوف تشهد إهتماماً بمجال السلامة والصحة المهنية لتلافي وقوع الحرائق وحوادث العمل، حفاظا علي المصانع والمنشآت والقوي العاملة، فضلا عن الاهتمام بالصحة المهنية، للوقاية من انتشار الأمراض بين العمال، نتيجة لاستخدام بعض المنشآت مواد كيماوية خطرة على حياة الإنسان . 

 وأكد الوزير - خلال اجتماعه بالقطاع - ضرورة  تطوير نظام التفتيش بإستخدام الأجهزة الإلكترونية ، والتركيز علي التفتيش علي المنشآت الكبيرة كثيفة العمالة وذات الخطورة الجسيمة ، وتفعيل وتعميم دور المفتش الشامل علي المنشآت والمحال الصغيرة، لسد العجز في القوي الوظيفية  لمفتشي السلامة والصحة المهنية ، بعد أن وصل عدد المنشآت التي يتم التفتيش عليها ما يقرب من 3 ملايين منشأة.

وأجاز الوزيرلمدير المديرية  إسناد أعمال التفتيش علي السلامة والصحة المهنية  إلي مفتش العمل مع الإلتزام بكافة النواحي الفنية - من مهل وإجراءات- الواردة بدليل إجراءات السلامة والصحة المهنية ، وتأمين بيئة العمل والخاص بالتفتيش علي تراخيص المحال ، والتي تنحصر عمليات اسناد التفتيش فيها علي 18 منشأة ومحلا .

 كما وجه القطاع بتنفيذ دورات تدريبية مكثفة لمفتشي العمل على بعض التدريبات الأساسية للتعرف على المخاطر لبعض الأنشطة، واستخدام أجهزة القياس للوقوف علي اشتراطات السلامة بالنسبة للعمال.

 وطلب الوزير من القطاع ، وضع رؤية شاملة ومستقبلية لمدة 4 سنوات مقبلة للسياسات المتعلقة بقطاع الرعاية وحماية القوى العاملة، وتأمين بيئة العمل والسلامة والصحة المهنية، وتحديد عدد المنشأت التي سيتم التفتيش عليها، وإعادة التفتيش ، ومتابعة تطبيقها لأحكام قانون العمل، بحيث تتم علي درجة عالية من الكفاءة والمرونه في نفس الوقت، مؤكدا ضرورة تعديل معدلات الأداء في العمل لتحقق طفرة عالية تجاوز المخطط بزيادتها مقارنة بالفترة السابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك