البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"فيزا": حاملو البطاقات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينفقون نحو 9,3 مليارات دولار فى رمضان والعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة فيزا المتخصصة فى تقنيات الدفع عن تقرير بيانات الإنفاق المحلي والعالمي "المعروف بالإنفاق عبر الحدود"، خلال فترة العطلات وذلك عبر 32 فئة من فئات التجار ومنها الأزياء والالكترونيات والسفر والضيافة والإتصالات والمستشفيات والمؤسسات المالية على كل منتجات فيزا.

تستمرّ فئة السلع الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمحافظة على مكانتها المتقدمة في مواجهة تحديات الاقتصاد العالمي ومنها تدني أسعار النفط وتراجع قيمة العملات كالروبل الروسي واليوان الصيني .
 
كما كشف التقرير عن الفئات الخمس الأعلى بالنسبة للإنفاق على البطاقات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر رمضان في العام 2015، وهي الأزياء، السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي، محلات السوبرماركت، السلع الفاخرة والمحلات الكبرى، والتي بلغت قيمة الإنفاق فيها 9.3 مليارات دولار في شهر واحد فقط يونيو ويوليو 2015، مشيرا إلى أن هذا التوجّه المستمرّ هو مؤشر مطمئن بالنسبة لقطاع التجزئة في الشرق الأوسط وللمستثمرين في المنطقة.
 
كما أشارت بيانات التقرير الى أن المتسوقين من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وعمان ومصر هم أكثر المساهمين في رفع حجم المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الشهر الفضيل، كما شملت فئات التجار الأخرى الخدمات الحكومية وخدمات البناء والطيران والإقامة والخدمات الشخصية.
 
وقال إيهاب أيوب، مدير عام فيزا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياأن تقرير فيزا للإنفاق في شهر رمضان وفترة العيد للعام 2015 يزود المستثمرين وكل المعنيين بالقطاع بمعلومات مهمّة حول أنماط الإنفاق خلال الموسم. وبينما تشكّل السلع الفاخرة والأزياء فئة الإنفاق الرئيسية بشكل تقليدي في القطاعات التجارية، يستمرّ هذا التوجّه وفق التحليلات الصادرة عن التقرير.

وأضاف أنه تحسّن التثقيف المالي عبر المنطقة، أصبح المقيمون والزوار أكثر وعيا حول الإنفاق المسؤول على بطاقات الإئتمان، بينما يستمتعون بأمان التعامل بمنتجات فيزا. وفي دولة الامارات وحدها، سجّلنا إنفاقا بقيمة 2.9 مليار دولار في شهر واحد، ساهم فيه المتسوقون من دول نيجيريا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية كأبرز أسواق في العام 2015.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك