البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السبسي: مباحثاتي مع السيسي ستعود بالنفع على الشعبين المصري والتونسي قريبًا

الرئيس التونسي الباجي
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أن مشروعه الرئاسي يتمثل في تكريس الديمقراطية في بلاده، ولم شمل التوانسة بين اليمين واليسار بدون تمييز أو إقصاء.

جاء ذلك خلال مقابلة خاصة أجرتها معه وكالة أنباء الشرق الأوسط، والتى أشاد فيها الرئيس التونسي بالزيارة التاريخية التى يقوم بها حاليا لمصر، مؤكدا أنه كان من واجبه زيارة هذا البلد لأن أخر رئيس تونسي زار مصر منذ نصف قرن وأخر رئيس مصرى زار تونس منذ 53 عاما، كما أشار إلى أنه كان لابد من توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وثمن الرئيس التونسي غاليا لقاء قمته بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبادل معه وجهات النظر والمسائل التي تهم البلدين، وكذلك مختلف القضايا على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وقال السبسي إن مباحثاته مع السيسي كانت مفيدة، حيث تم التطرق إلى كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وخصوصا الأوضاع التى تهم جيرانهما في ليبيا والأخطار التى يمثلها تنظيم "داعش" الإرهابي على ليبيا وتونس وأيضا مصر.

وأعرب السبسي عن سعادته للاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي والذى وصفه بـ"الرجل المتفاهم الذى يعلم جيدا معالجة كافة الأمور بحكمه"، مؤكدا أن المباحثات كانت صريحة وشاملة تم خلالها التطرق إلى كافة المواضيع على الساحة الإقليمية والدولية، كما نوه إلى أن تلك القمة ستعود بالفائدة على الشعبين التونسى والمصرى فى أسرع وقت ممكن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك