البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعاون الدولى": منحة لرفع كفاءة العاملين بالوزراة من بنك التنمية الأفريقي

سحر نصر
سحر نصر

استقبلت الدكتورة  سحر نصر وزيرة التعاون الدولي كل من الدكتورة ليلى المقدم ممثل بنك التنمية الأفريقي بمصر و براجاش باكتا، مسئول البرنامج القطري، وذلك بهدف وضع التصور النهائي لمقترح "مشروع تطوير القدرات المؤسسية ورفع كفاءة العاملين بوزارة التعاون الدولي "  المزمع التقدم به لصندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحصول على منحة بمبلغ يقدر بحوالي 4 مليون دولار أمريكي.

 يتكون المشروع المقترح من ثلاث مكونات رئيسية: المكون الأول: يهدف إلى تنمية العنصر البشرى بالوزارة من خلال تقديم برامج تدريبية لكافة العاملين (الفنيين والإداريين على حد سواء) في الداخل والخارج. المكون الثاني: دعم وتطوير الجانب المؤسسي للوزارة. المكون الثالث: دعم وتطوير مركز المعلومات وشبكة الانترنت وشبكة المعلومات الداخلية بالوزارة. 

تم إثناء الاجتماع التنسيق مع بنك التنمية الأفريقي والاتفاق على الخطوات القادمة للتقدم بالمشروع المقترح للحصول على المنحة اللازمة إثناء اجتماعات لجنة تسيير صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المزمع عقدها بمقر وزارة التعاون الدولي يومي 7 و8 ديسمبر 2015 على أن يتم تسليم أوراق المشروع للجنة تسيير الصندوق في موعد أقصاه 4 نوفمبر القادم.

يذكر أن صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو أحد الآليات النشطة المنبثقة عن شراكة الدوفيل، ويهدف الصندوق إلى توفير الدعم الفني للدول العربية في مرحلة التحول الديمقراطي وهى : مصر-  اليمن - الأردن – ليبيا – تونس – المغرب، وتعتبر مصر أكثر الدول المستفيدة  من  الصندوق  بمحفظة تعاون تبلغ حوالي 45 مليون دولار أمريكي في صورة منح منذ ديسمبر 2012.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك