البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزيرة "التعاون الدولي" تبحث تطوير سبل التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر

التقت الدكتورة سحر نصروزيرة التعاون الدولي اليوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2015 بوفد أعضاء لجنة شئون الاتحاد الأوروبي بمجلس الشيوخ الإيطالي، وذلك بحضور السيد سفير إيطاليا في القاهرة، وذلك في إطار حرص وزارة التعاون الدولي على تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية .

جاء اللقاء على خلفية قيام الجانب الإيطالي بالإعداد لدراسة حول العلاقات الأورومتوسطية تهدف إلى تطوير سياسات التعاون الاقتصادي عبر المتوسط من خلال إطلاق سياسة جديدة للاتحاد الأوروبي تعمل على حفز التعاون مع دول جنوب المتوسط. 

وأكدت السيدة الوزيرة على أهمية التنسيق مع الحكومة المصرية لمراعاة الاحتياجات الحقيقية لكافة فئات المجتمع.

وأشارت وزير"التعاون الدولى" الى أهمية الاستفادة من التجارب السابقة في التعاون مع الجانب الأوروبي وضرورة التأقلم السريع مع تغير الظروف والاحتياجات. 

ومن جانبها، قامت الوزيرة بعرض التطورات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة والإصلاحات التي تقوم بها الحكومة، وكذا آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري وضرورة مواجهة البطالة وتدعيم دور القطاع الخاص الذي يلعب دوراً هاماً في هذا الصدد.

أخيراً، وفي إطار حرص الوزارة على تدعيم التعاون مع أفريقيا، أبرزت الوزيرة أهمية تعاون الجنوب – جنوب وخاصة في المجالات ذات الأولوية لبلدان هذه المنطقة، ودعت الجانب الإيطالي إلى المشاركة في هذا النمط من التعاون الثلاثي الذي يسهم بشكل إيجابي في دعم جهود التنمية في القارة الأفريقية.                                                                                             

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك