البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الأوقاف" تعلن أسماء الحجاج المصريين الذين توفوا في حادث "منى"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الاوقاف اليوم الاثنين أسماء الحجاج المصريين الـ 138 الذين توفوا جراء حادث جسر الجمرات بمشعر منى بالسعودية الذي وقع صبيحة أول أيام عيد الأضحى.

وأوضحت الوزارة أن الـ 138 هم 39 من بعثة وزارة التضامن (حج الجمعيات)، و30 من بعثة حج السياحة، و12 من بعثة وزارة الداخلية (حج القرعة)، و25 من الحجاج الفرادى وحجاج الداخل المبلغ عنهم بمعرفة بعض المواطنين المصريين، إضافة إلى 18 اسما سلمتها السلطات السعودية لوزير الصحة، ولم ترد في الكشوف السابقة، إضافة إلى 14 تم حصرهم بعرفة فريق عمل القنصلية المصرية بجدة.

كما أعلنت الأوقاف أسماء 96 حاجا من المتغيبين والمفقودين والمتخلفين عن بعثاتهم، منهم 19 من المتخلفين والمتغيبين عن بعثة وزارة التضامن و21 من بعثة وزارة السياحة و10 من بعثة وزارة الداخلية، إضافة إلى 10 مبلغ عنهم من المواطنين من الحجاج الفرادى وحجاج الداخل والبلاغات التي وردت للقنصلية المصرية بجدة عن المتغيبين والمفقودين والمتخلفين عن العودة إلى وطنهم أو جهة عملهم بالمملكة من حجاج البعثات والفرادى وحجاج الداخل معا وعددهم 36.

وأشارت الوزارة إلى أنه تتم متابعة حالات الوفاة والإصابة والمفقودين والمتغيبين وإعلان أي معلومات جديدة.

وكان وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية محمد مختار جمعة قد أعلن امس ارتفاع عدد وفيات حادث منى من المصريين إلى 138، وانخفاض المفقودين إلى 96، وأن الوزارة ستعلن لاحقا الأسماء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك