البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الداخلية" تضبط مرتكب واقعة إنتحال صفة داعية إسلامة على موقع "فيس يوك"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية فى تحديد وضبط مرتكب واقعة إنتحال صفة داعية إسلامة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس يوك " والنصب على المواطنين.

وقالت وزارة "الداخلية" في بيان صحفي انه تبلغ للإدارة العامة للمعلومات والتوثيق من محامية وكيلة عن إعلامية "داعية " بإحدى القنوات الفضائية، بقيام مجهول بإنشاء صفحة بإسم موكلتها على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) على شبكة الإنترنت منتحلاً شخصية موكلتها وقيامه بنشر مشاركات على الصفحة المشار إليها تتضمن طلب مبالغ وهدايا عينية وتحصله من أحد الأشخاص على مبالغ مالية، وقدمت إيصال بتحويل مبالغ مالية وجهاز تابلت من الخارج.

أسفرت جهود إدارة البحث الجنائى من خلال تبلغ الحساب المشار إليه فنياً إلى التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو/ياسر. م . ع– مواليد 1985 – صاحب مكتب توريدات – ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام بمحافظة القاهرة .. وقيامه بإنتحال شخصية وكيلة الشاكية وإنشاء حساب بإسمها على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) بقصد النصب على آخرين.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية تم ضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وإنشائه صفحة بإسم الداعية ووضع صورتها الخاصة وإستغلال الصفحة فى إقامة علاقات مع فتيات لدى محاولتهن التواصل مع الداعية، وأضاف بتحصله على مبلغ خمسة آلاف جنيه وجهاز تابلت من أحد المصريين المقيمين خارج البلاد تم إرسالها إليه بصفته الداعية من خلال إحدى شركات الشحن ونقل الأموال وقيامه ببيع الجهاز وإنفاق المبلغ المالى.

بالفحص الفنى للحسابات الخاصة بالمتهم على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) تبين إنشائه عدة صفحات منتحلاً شخصيات أخرى بأسماء ووظائف أخرى بقصد إستغلال المشاركين فى تلك الصفحات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهم وعرضه على النيابة المختصة، والتى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك