البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرالخارجية يلتقى "برناردينو ليون" مبعوث الأمم المتحدة لليبيا

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

استقبل "سامح شكري" وزير الخارجية الأربعاء 30 سبتمبر الجاري بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك السيد " برناردينو ليون" مبعوث الأمم المتحدة لليبيا.

وقد صرح المستشار "أحمد أبو زيد" المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تركز على متابعة الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف الليبية يفضي إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني، حيث أحاط "ليون" وزير الخارجية بنتائج جولة المباحثات الأخيرة بين الأطراف الليبية في مدينة الصخيرات الليبية، واعتزامه دعوة الأطراف الليبية إلى اجتماع يعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك يوم 2 أكتوبر الجاري فى رسالة اخيرة وتحذير مشترك من المجتمع الدولى لهم للتوصل إلى التوافق المطلوب وتشكيل حكومة الوفاق الوطني فى أسرع وقت.

وأضاف "أبو زيد"، بأن الوزير "سامح شكري" رحب بالجهد اذى يبذله المبعوث الأممي وشدد على ضرورة عدم إضاعة المزيد من الوقت لمحاولة جذب أطراف لم تبد أية نية أو رغبة جادة في الانضمام إلى الاتفاق على مدار الأسابيع التسعة الماضية منذ التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق الصخيرات، وأن الوقت قد حان لان تقف جميع الأطراف الليبية أمام مسئوليتها الوطنية، مؤكداً أن الخطوة الأولى اللازمة للتحرك إلى الأمام لكبح جماح الإرهاب واستعادة الاستقرار إلى ليبيا تتمثل في تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن "شكري" أوضح لمبعوث الأمم المتحدة أن مجمل مشاوراته مع وزراء الخارجية والمسئولين في الدول الكبرى، تكشف عن نية جادة لدعم حكومة الوفاق الوطني فور الإعلان عن تشكيلها، وأن مجلس الأمن مطالب هو الأخر بالتعبيرعن هذا الدعم. كما أعرب وزير الخارجية خلال اللقاء، عن أمله في أن يسفر اجتماع نيويورك يوم الجمعة 2 أكتوبر عن تطور نوعي في مواقف بعض الأطراف، وبما يمكن من التوصل إلى رؤية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك