البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

وزير "الثقافة" يصدر قراراً بتولي مصطفى سليم رئاسة المركز القومي للمسرح

حلمي النمنم وزير
حلمي النمنم وزير الثقافة

أصدر الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة قراراً بتولي الدكتور مصطفى سليم رئاسة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

ويعمل الدكتور مصطفى سليم استاذاً مساعداً بقسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للمسرح بأكاديمية الفنون، وكان اخر المناصب التي تولاها مستشارا لوزير الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والمؤتمرات والمهرجانات.

وقدم العديد من النصوص المسرحية منها "بانوراما فرعونية" عام 1996، وعدد من المؤلفات الوثائقية منها "سندباد المسرح المصري" 2008، و" بهجت قمر صانع البسمة" 2009، و"الطليعة في نصف قرن" 2009. كما حصل علي جائزة الأدباء الشبان عام 1986، ودرع الراحل محمد تيمور للتفوق في مجالات الإبداع المسرحي عام 1993، وجائزة أفضل نص للأطفال عام 2010 بمهرجان الطفل بالفيوم - مركز ثان - عن نص قمر الحواديت، وجائزة أفضل أشعار في المهرجان القومي للمسرح الدورة 8 عام 2015 عن أشعار حلم ليلة صيف إخراج مازن الغرباوي.

كما قدم للمسرح المصري 55 عملاً مسرحياً ما بين تأليف ودراما وأشعار من أبرزها البخيل إخراج خالد جلال ، الإسكافي ملكاً إخراج خالد جلال ، هاملت المليون إخراج خالد جلال ، السلطان الحائر إخراج الدكتور عاصم نجاتي ، حلم ليلة صيف إخراج مازن الغرباوي ، بلقيس إخراج الراحل الدكتور احمد عبد الحليم ، يا دنيا يا حرامي إخراج هشام عطوه ، وحمام روماني إخراج هشام جمعة .

وقال الدكتور مصطفى سليم إن المركز القومي للمسرح يحتاج إلى مشروع يعيد له روحه وأهدافه الأصيلة، كما يحتاج إلى تطوير استراتيجياته وآلياته من خلال تطوير أنظمة التواصل بين المركز والحركة الثقافية ، وتطوير قدرات الموظفين في التعامل مع جمع التراث، وعمل سلسلة أبحاث حول مشكلات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية من خلال نخبة من الباحثين المحترفين، وتوثيق الفعاليات المستقلة وغير الرسمية التي تمثل جزء من الحراك الفني .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك