البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العليا للانتخابات":2573 مرشحاً للفردي في المرحلةالأولى لانتخابات النواب

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة، أن عدد المرشحين الذين سيخوضون انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى، بلغ 2573 مرشحاً على المقاعد المخصصة للانتخاب بالنظام الفردي.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات – في بيان له – إنه بالنسبة للانتخاب بنظام القوائم، فستخوض 4 قوائم الانتخابات في قطاع غرب الدلتا وهي "حزب النور – في حب مصر – ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال – فرسان مصر" ، وقائمتان في قطاع الصعيد وهما "كتلة الصحوة الوطنية المستقلة – في حب مصر" ، في حين تستكمل قائمتا "نداء مصر" و"ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال" بعض الملفات تنفيذاً للحكم الصادر لكل منهما من محكمة القضاء الإداري.

وأشار المستشار مروان إلى أن الدعاية الانتخابية تبدأ رسمياً اعتباراً من اليوم بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى من العملية الانتخابية فقط، على أن تنتهي ظهر يوم 16 أكتوبر المقبل.
 
جدير بالذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب ستجري في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الاسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح، على أن تجري في دوائر محافظات هذه المرحلة خارج مصر يومي 17 و 18 أكتوبر المقبل، فيما تجرى عملية الانتخاب في دوائرها داخل مصر يومي 18 و 19 أكتوبر المقبل.. وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و 27 أكتوبر المقبل، وداخل مصر يومي 27 و 28 أكتوبر المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك