البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير"الخارجية" يعقد مشاورات مع وزراء خارجية رومانيا وكولومبيا وإيران بالأمم المتحدة

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

عقد وزير الخارجية سامح شكري لقاءات مع وزراء خارجية رومانيا وكولومبيا وإيران يوم الخميس 24 سبتمبر الجاري بنيويورك، حيث يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عقب اللقاءات، بان المشاورات مع وزير خارجية رومانيا " بوجدان ماريال" تناولت سيل تعزيز العلاقات الثنائية والإعداد لزيارة لوزير الخارجية إلى بوخارست لعقد اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين، حيث تم الاتفاق على تكليف كبار المسئولين في وزارتي الخارجية بالإعداد الجيد للزيارة بشقيها السياسي والاقتصادي، كما تناول اللقاء تبادل الرؤى بشأن المبادرة الرومانية- الاسبانية لإنشاء محكمة دولية خاصة بجرائم الإرهاب.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن لقاء سامح شكري مع "ماريا انجيلا سيولار" وزيرة خارجية كولومبيا تركزت على موضوع مكافحة الإرهاب، حيث أعربت الوزيرة الكولومبية عن دعم بلادها الكامل لمصر في مواجهة التحديات المرتبطة بالإرهاب، لاسيما وان بلادها عانت طويلا من تلك الظاهرة وتعرف جيدا حجم التضحيات التي يتم تقديمها لمكافحة تلك الآفة، كما أكدت الوزيرة لنظيرها المصري على استمرار التزام كولومبيا بالمشاركة في القوة متعددة الجنسيات في سيناء والتزام كولومبيا الكامل بدعم تلك القوة وأهدافها. كما تتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية وتم الاتفاق على ترتيب زيارات متبادلة على مستوى وزيري الخارجية خلال الفترة الوجيزة القادمة.

وحول لقاء وزير الخارجية مع " جواد ظريف" وزير خارجية إيران، أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى انه تناول الاتفاق النووي الأخير بشأن إيران وتأثيراته الإقليمية، وتطورات الوضع في سوريا ومقترحات الحل السياسي، كما حرص الوزير سامح شكري على التأكيد لنظيره الايرانى على استمرار تطلع مصر إلى قيام إيران بدور داعم للاستقرار في المنطقة، ومراعاتها لمقتضيات الأمن القومي العربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك