البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الرئيس "السيسى" يتلقى دعوة لزيارة بنما

السيسي يلتقي برئيس
السيسي يلتقي برئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى اليوم في نيويورك برئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا، الذي أشاد بالقيادة السياسية المصرية وما أبدته من حكمة سواء في النهوض بمصر أو على صعيد دور مصر الإقليمي، فضلاً عن جهودها المُقدرة في مجال التحول الديمقراطي.

ووجه الرئيس البنمي التهنئة للرئيس على افتتاح مشروع قناة السويس الجديد، منوهاً إلى أن بلاده ستنتهي من أعمال توسعة قناة بنما خلال العام المقبل.

ووجه الرئيس الشكر لرئيس بنما على مشاركة بلاده في حفل افتتاح مشروع قناة السويس، منوهاً إلى أهمية التعاون بين هئية قناة السويس وبين السلطات المعنية بقناة بنما، وذلك في ضوء الخبرات التي تتمتع بها بنما في مجال الملاحة البحرية وإدارة الموانئ والمناطق اللوجستية، أخذاً في الاعتبار مشروع التنمية في منطقة قناة السويس الذي سيساهم في تحويل منطقة القناة إلى مركز صناعي ولوجستي عالمي.

واستعرض الرئيس مجملل تطورات الأوضاع في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، منوهاً إلى انعقاد الانتخابات البرلمانية في مصر خلال الشهرين القادمين، لتكتمل بذلك استحقاقات خارطة المستقبل، بعد أن تم إنجاز استحقاقيّ إقرار الدستور والانتخابات الرئاسية. ونوّه السيد الرئيس إلى التقدم الذي تحرزه مصر على صعيد مكافحة الإرهاب وأعمال العنف، وعزمها مواصلة جهودها المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب المصري، وذلك جنباً إلى جنب مع مراعاة البُعد الاقتصادي والاجتماعي بهدف توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، أخذاً في الاعتبار أن الشباب يمثلون ثلثي تعداد السكان في مصر.

من جانبه، أعرب رئيس بنما عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر في العديد من المجالات، ومن بينها تبادل الخبرات بشأن إنشاء المناطق اللوجستية في قناة السويس أسوة بما يتم في قناة بنما، فضلاً عن أهمية دور البلدين في تعزيز آليات التعاون العربي اللاتيني. وذكر أنه يتطلع لزيارة مصر في إطار الجولة التي سيقوم بها لمنطقة الشرق الأوسط خلال العام القادم.

 كما وجه الدعوة للرئيس لزيارة بنما، وهو ما رحب به السيد الرئيس، معرباً عن تطلعه لاستقباله في مصر خلال العام القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك