البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الزمالك يتوج بكأس مصر للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على الأهلي بهدفين نظيفين

فرحة باسم مرسى بعد
فرحة باسم مرسى بعد إحرازه الهدف

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة كأس مصر بفوزه على غريمه التقليدي النادي الأهلي بهدفين نظيفين، في مباراة القمة التي جمعت بينهما مساء أمس "الاثنين" باستاد بتروسبورت في نهائي البطولة.

سجل هدفي الزمالك المهاجم باسم مرسي في الدقيقتين 11 و33 من الشوط الأول من خطأين لمدافعي الأهلي.

بدأت المباراة بسيطرة من لاعبي فريق الزمالك على أرض الملعب مع محاولات اختراق من على الجانبين الأيمن عن طريق عمر جابر، والأيسر عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا"، وفي الدقيقة 11، فشل حسين السيد في تشتيت كرة سهلة لتصل لباسم مرسي الذي راوغه وسدد الكرة في شباك شريف إكرامي معلنا تقدم الزمالك.

وشهدتد الدقيقة 21 أخطر فرصة للأهلي عندما مرر أحمد فتحي كرة عرضية من على الجانب الأيمن تجاوزت عمرو جمال لتصل إلى رمضان صبحي الذي صوب الكرة في دفاعات الزمالك، وفي الدقيقة 33 استغل باسم مرسي خطأ فادحا من باسم علي في إرجاع الكرة للحارس شريف إكرامي ليدخل ويسدد الكرة من فوق الحارس في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة أشرك المدير الفني للنادي الأهلي فتحي مبروك، اللاعب محمد حمدي زكي بدلا من باسم على غير الموفق.

وفي الشوط الثاني، سيطر لاعبو فريق الأهلي على مجريات الأمور ولكن دون خلق خطورة حقيقية، بينما اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمي إكرامي.

وفي الدقيقة 20، مرر رمضان صبحي كرة بينية على قدم البديل محمد حمدي زكي الذي صوبها قوية في القائم، ولعب جون انطوي بدلا من مؤمن زكريا وعماد متعب بدلا من عمرو جمال.

بينما أشرك فيريرا كلا من مصطفى فتحي وإبراهيم عبد الخالق وأحمد حسن مكي بدلا من أيمن حفني وعمر جابر وباسم مرسي.

ومن هجمة مرتدة، انطلق البديل مصطفى فتحي ومرر الكرة لباسم مرسي الذي سدد الكرة قوية أبعدها ببراعة شريف إكرامي منقذا فريقه من الهدف الثالث.

وعاب أداء لاعبي الأهلي اللعب الفردي في الجزء الأخير من الملعب وسوء إنهاء الهجمات، لتنتهى المباراة بفوز مستحق للزمالك.

وعقب المباراة، قام اللواء أركان حرب صبري يوسف، كبير الياوران، بتسليم كأس مصر مندوبا عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور، وإسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق، في حضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومحمود الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وشهدت لحظة تسليم الكأس حالة من عدم التنظيم من اتحاد الكرة حيث انتظر لاعبو الأهلي لتسلم ميداليات المركز الثاني، ولكن تم تسليم الكأس للاعبي الزمالك أولا، مما جعل لاعبي الأهلي ينسحبون من الملعب دون تكريم.

وعقب تسليم الكأس حمل لاعبو الزمالك رئيس النادي مرتضى منصور وطافوا به الملعب احتفالا ببطولة كأس مصر التي حققها الزمالك للمرة الثالثة على التوالي وأكمل الثنائية بالفوز بالدوري والكأس لأول مرة منذ موسم 1958 – 1959.

وحطم الزمالك عقدة عمرها 57 عاما بعد أن نجح في الفوز على الأهلي في كأس مصر لأول مرة منذ فوزه عام 1959، كما أنه حقق أول فوز على الأهلي منذ فوزه في لقاء الدور الثاني للدوري عام 2008.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك