البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين بعد تجدد الآمال برفع الفائدة

الدولار
الدولار

ارتفع الدولار اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى في نحو أسبوعين أمام سلة من العملات بعدما أنعشت تصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" الآمال برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وارتفع الدولار أكثر من اثنين بالمئة منذ أن نزل يوم الجمعة عقب قرار المركزي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير وخفض توقعات النمو بالولايات المتحدة.

إلا أن البعض لا يتوقعون رفع أسعار الفائدة حتى أوائل العام القادم بينما يراهن نحو 50 بالمئة على رفع أسعار الفائدة في أكتوبر تشرين الأول أو ديسمبر.

وفي تناقض واضح تتزايد التوقعات بإمكانية قيام البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان المركزي بزيادة برامجهما التحفيزية مما سيؤدي إلى تراجع اليورو والين وهو الأمر الذي سيعزز قوة الدولار.

وانخفضت العملة الموحدة 0.1 بالمئة يوم الثلاثاء إلى 1.11825 دولار بينما ارتفع مؤشر الدولار إلى 96.088 وهو أعلى مستوى له منذ العاشر من سبتمبر.

في المقابل تراجع الدولار 0.4 بالمئة إلى 120.115 ين لكنه مازال أعلى من مستوى 119.045 ين الذي بلغه يوم الجمعة.

وقال دينيس لوكهارت رئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الاتحادي يوم الاثنين إن قرار الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي كان إلى حد كبير تمرينا على "إدارة المخاطر" للتأكد من أن التقلبات الأخيرة في السوق لن تصبح معوقا للاقتصاد الأمريكي وإنه مازال يتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وينتظر السوق الآن تصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين التي من المنتظر أن تتحدث يوم الخميس القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك