البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير"البترول": يبحث إجراءات توفير المنتجات البترولية فى عيد الأضحى

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال إجتماعه مع قيادات قطاع البترول

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً مع رؤساء شركات تسويق المنتجات البترولية مصر للبترول والتعاون والنيل ووطنية وموبيل وتوتال وإمارات مصر وطاقة حيث تم استعراض الإجراءات التى تم اتخذها لتوفير المنتجات البترولية مع حلول عيد الأضحى المبارك وزيادة معدلات السفر على الطرق السريعة خلال تلك الفترة. وشدد على الاستمرار فى زيادة ضخ الوقود بمعدلات مرتفعة عند 22,5 ألف طن يومياً من البنزين وحوالى 42 ألف يومياً من السولار.

 كما استعرض الوزير مع رؤساء الشركات خطط وبرامج زيادة عدد منافذ محطات التموين والخدمة خاصة فى المدن الجديدة وعلى الطرق السريعة فى إطار تطوير وتحسين الخدمات المؤداه للمواطنين، كما وجه بسرعة الانتهاء من الموافقات والتراخيص اللازمة لإقامة المحطات الجديدة، كما أكد على أهمية وجود الأرصدة الاستراتيجية الكافية من المنتجات البترولية لمواجهة أى طارئ قد يحدث لضمان استمرار استقرار سوق المنتجات البترولية.

وعلى جانب أخر عقد الوزير اجتماعاً مع الدكتور شريف سوسه وكيل أول وزارة البترول ورؤساء الشركات القابضة للغازات الطبيعية وجنوب الوادى القابضة للبترول والقابضة للبتروكيمياويات وهيئة الثروة المعدنية حيث تم استعراض أنشطة البحث والاستكشاف ومتابعة برامج تنمية الحقول المكتشفة والمشروعات الجارى تنفيذها، وكذلك الموقف التنفيذى لمشروعى موبكو للأسمدة بدمياط والإيثيلين بالأسكندرية بالإضافة إلى مشروعات البتروكيماويات المخطط طرحها خلال الفترة القادمة.

واستمع الوزير إلى شرح من رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول عن موقف الإجراءات الجارية لاستصدار الاتفاقيات الجديدة نتيجة المزايدة الأخيرة التي تم طرحها، ووجه بسرعة الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لسرعة تفعيلها.

كما استعرض الوزير موقف التراخيص الجديدة التى سيتم طرحها من خلال هيئة الثروة المعدنية فى إطار القانون الجديد وموقف المزايدة العالمية التي سيتم طرحها للبحث عن عدد من المعادن فى إطار خطة الوزارة لجذب الاستثمارات والانطلاق بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك