البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة "التضامن" تجرى إتصالأ هاتفياً للإطمئنان علي حجاج الوزارة

غادة والي وزير التضامن
غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

أجرت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي إتصالأ هاتفيا ببعثة حج الوزارة للاطمئنان علي الحجاج المصريين واستعدادات البعثة لخطة تصعيد الحجاج الي عرفات وكافة مناسك الحج.
 
 ومن جانبه أوضح خالد سلطان رئيس بعثة حج الجمعيات  أنه سيتم نقل الحجاج في أتوبيسات مكيفة بنظام الرد الواحد أثناء أداء المناسك مع الحرص علي  تقليل كثافة الخيام في مني وعرفات  والاهتمام بالتوعية الدينية وتعريف الحجاج بمناسك الحج مشيرا الي أنه تم توفير الكثير من الكراسي المتحركة للحاج كبار السن والمرضي وذوي الإحتياجات الخاصة.
 
وكانت غرفة عمليات متابعة حج الجمعيات التابعة للوزارة قد تلقت تقريرا يفيد بقيام البعثة بتفقد مخيمات إقامة الحجاج بعرفات وتسليمها الي المشرفين كما تم عقد اجتماع موسع مع كافة مشرفي البعثة لشرح تفاصيل التفويج وعرض خطة التصعيد لعرفات.

وأفاد التقرير أن حجاج الجمعيات الأهلية بخير باستثناء ثلاث حالات بالمستشفي ، وأن هناك 9 حالأت من حجاج الجمعيات الأهلية تعاني من فشل كلوي وتتولي لجنة الرعاية بالتنسيق مع البعثة الطبية في رعايتهم وتم تجهيز 9 سيارات إسعاف بالمشاعر مجهزة للغسيل الكلوي  وانه توفيت الحالة الثانية من حجاج أسيوط  "شداد ثابت احمد" وكانت هناك حالة وفاة سابقة من حجاج السويس "بخيتة نصار محمد" وتوفيت بالمدينة المنورة  وتولت لجنة الرعاية الاتصال بذويهم.
 
كما أفاد التقرير أن البعثة قد عثرت شنطة خاصة بالحاج عبد اللاه أسماعيل من حجاج الجمعيات بمحافظة قنا وبه مبلغ مالي كبير وتم تسليمه لصاحبه الذي توجه بالشكر لأعضاء البعثة علي أمانتهم وحسن رعايتهم للحاج.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك