البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين مع تأثر الدولار بقرار المركزي الأمريكي

الذهب
الذهب

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له في أسبوعين اليوم الجمعة حيث تأثر الدولار سلبا بقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير كما أدى القرار إلى زيادة الضبابية بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1135.51 دولار للأوقية "الأونصة" بعدما لامس في وقت سابق 1138.80 دولار ليتجه المعدن الأصفر إلى إنهاء موجة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس فيما يشير إلى المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتقلب أسواق المال وتباطؤ التضخم في الداخل لكنه ترك الباب مفتوحا أمام احتمال رفع أسعار الفائدة بشكل محدود في وقت لاحق هذا العام.

واستفاد الذهب في السنوات الأخيرة من التدني الشديد لأسعار الفائدة والذي يقلص تكلفة حيازة المعدن الذي لا يدر فائدة بينما يؤثر سلبا على الدولار المقوم به المعدن الأصفر.

وهبط الدولار إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية بينما تعرضت الأسهم الأوروبية لضغوط جراء تعليقات متشائمة لمجلس الاحتياطي بخصوص حالة الاقتصاد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 15.24 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 974.74 دولار للأوقية بينما نزل البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 603.50 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك