البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

القوات العراقية تستعيد حي استراتيجي في "بيجي" شمال البلاد

القوات العراقية
القوات العراقية

استعادت قوات أمنية عراقية مدعومة بالحشد الشعبي - ميليشيات تابعة للحكومة - اليوم الخميس، أحد أهم أحياء مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، وفق ضابط بالجيش.

وقال النقيب عمر احمد المرسومي الضابط بقيادة "عمليات صلاح الدين" التابعة للجيش العراقي ، إن "حي التأميم - جنوب بيجي- والمحاذي لمبنى القائمقامية والذي يعتبر أحد أهم احياء المدينة والمطل على اغلب احيائها الاخرى استعيد بالكامل من قبضة "داعش" بعد عملية أمنية قامت بها عمليات صلاح الدين وجهاز مكافحة الارهاب والحشد والشرطة المحلية".

وأضاف المرسومي أن القوات "وضعت حائط صد بالقرب من مبنى القائمقامية للتصدي لهجمات "داعش" والحفاظ على حي التأميم الذي يعد منطلقاً لتحرير باقي مناطق بيجي".

من جانبه، قال القيادي في "الحشد" والمتحدث باسمه كريم النوري ، إن "القوات العراقية متواجدة في بيجي وتضع سواتر حول المناطق المحررة لمنع دخول السيارات المفخخة والتقليل من حجم الهجمات المتوقع أن يشنها داعش عليها".

وأضاف النوري أن "القوات العراقية الآن باتت على مقربة من ناحية الصينية التي تعد أحد أهم معاقل مسلحي داعش في قضاء بيجي فيما باتت تسيطر على نحو 60 % من مصفاة بيجي شمالي المدينة".

وقال إن "40 %من المصفاة ما تزال تخضع لداعش وهي في الجهة الشمالية".

وعلى مدار نحو عام شهدت بيجي، هجمات متكررة من قبل القوات العراقية وتنظيم "داعش"، في صراع لتثبيت السيطرة عليها، لكن لم يتم حسم أمر المدينة الواقعة الى الشمال من العاصمة العراقية بغداد بحوالي 280 كيلومتر وتضم أحد أكبر مصافي النفط العراقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك