البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الدولار" يرتفع بدعم من عائدات كبيرة للسندات الأمريكية

الدولار
الدولار

ارتفع الدولار أمام سلة من العملات يوم الأربعاء مدعوماً بعائدات كبيرة للسندات الأمريكية بعد أن أبقت بيانات متفائلة حول إنفاق المستهلكين على التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة.

وسجلت عائدات السندات الأمريكية لأجل عامين أعلى مستوياتها في أكثر من أربع سنوات وسجلت عائدات السندات الأمريكية طويلة الأجل أعلى مستوياتها في نحو شهرين قبيل اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي التي ستبدأ يوم الأربعاء.

وأدت زيادة عائدات السندات الأمريكية التي أجلها عامين إلى اتساع الهوة بين السندات الأمريكية وسندات الحكومة الألمانية إلى أعلى مستوياتها في ثماني سنوات مما ساعد الدولار على التعافي.

وارتفع مؤشر الدولار إلى 95,714 مبتعداً عن أدنى مستوى في أسبوعين سجله يوم الإثنين لكنه لم يقترب بعد من أعلى مستوى بلغه اوائل سبتمبر عندما صعد إلى 96,616 بسبب شكوك بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة.

وهبط اليورو 0,3 % إلى 1,1235 دولار بسبب بيانات ضعيفة حول معدلات التضخم في منطقة اليورو أبقت على التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيمدد التسهيلات الكمية خلال الأشهر القادمة.

واستقر الدولار أمام الين عند 120,40 ين حيث تجاهلت العملة اليابانية تخفيض التصنيف الائتماني السيادي من قبل ستاندرد اند بورز.

وفي المملكة المتحدة عدل المستثمرون توقعاتهم لفرص رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ الأزمة المالية إلى مارس بدلا من أبريل أو مايو بفضل بيانات أظهرت زيادة الأجور.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0,5 % إلى 1,5416 دولار كما ارتفع 0,8 % أمام اليورو إلى 72,87 بنس.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك