البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

حماس: التصعيد الإسرائيلي بالمسجد الأقصى "إعلان حرب"

سامي أبو زهري المتحدث
سامي أبو زهري المتحدث بإسم حركة حماس

حذرت حركة حماس من مغبة التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى ، معتبرة أنه بمثابة "إعلان حرب".

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري – في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء – إن "التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى هو إعلان حرب" ، وأضاف "أن المجتمع الدولي عليه أن يتحرك لوقف الجريمة الإسرائيلية قبل انفجار الوضع بأكمله" ، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني "لن يسمح بتمرير المخطط الإسرائيلي المجرم".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك لليوم الثالث على التوالي وحاصرت "الجامع القبلي" وحطمت نوافذه وبواباته التاريخية واعتلت أسطحه.

وأطلق جنود الاحتلال وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغازية والأعيرة المطاطية تجاه المرابطين والمعتكفين داخل الأقصى مما أدى إلى إصابة 17 فلسطينيا أثناء تصديهم لعملية الاقتحام التي تهدف لإفساح المجال للمستوطنين لاقتحام المسجد المبارك.

وكانت حماس قد دعت في وقت سابق أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم إلى إعلان حالة النفير والمشاركة الواسعة يوم الجمعة القادم في هبة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وطالبت الحركة أبناء الشعب الفلسطيني بإشعال المواجهات في وجه الاحتلال الذي يحاول فرض الأمر الواقع على المسجد الأقصى ، والوقوف في وجه قرار تقسيمه زمانيا ومكانيا ومساندة للمرابطين في ساحاته.

وأكدت أن تحرك الجماهير الفلسطينية الغاضبة هو ما سيمنع مخططات الاحتلال الرامية إلى تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك