البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ "الأقصر": تخصيص 40 فداناً لتهجير سكان "الرامسيوم والقرنة القديمة"

الدكتور محمد بدر
الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر

أعلن أيمن الشريف رئيس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر موافقة محمد بدر محافظ الأقصر، على تخصيص مساحة 40 فداناً بالظهير الصحراوي، لتهجير سكان "الرامسيوم والقرنة القديمة والراوجح والطارف"، وذلك لوقوع مساكنهم القديمة فوق أرض تابعة لهيئة الآثار.

وأوضح أيمن الشريف، أن الموقع الجديد عبارة عن 40 فداناً بالظهير الصحراوي، حيث سيتم تخصيص 50 % من مساحته للوحدات السكنية، و25 % من المساحة للخدمات "مدرسة ومكتب بريد ومسجد وسوق"، كما سيتم تخصيص 20 % للطرق والممرات، و5 % للحدائق والمنتزهات.

وأشار رئيس مركز ومدينة القرنة إلى أنه سيتم تقسيم الـ40 فداناً، إلى 500 قطعة، مساحة الواحدة منها 180 متراً، على أن يتم البناء على مساحة 120 متراً، ويكون البناء عبارة عن طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.

وأكد الشريف، أن تكلفة وضع البنية الأساسية للموقع بالكامل من صرف صحي و كهرباء وغاز، تبلغ 150 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم الاتفاق مع الأهالي على أن يتحمل كل منهم تكلفة بناء الوحدة السكنية الخاصة به، مقابل عقود تمليك للأراضي ورخصة بناء حتى طابقين، موضحاً أن هناك محاولات لبناء الوحدات السكنية بالتنسيق مع أحد البنوك، ليتم تقسيط التكلفة للأهالي على 20 عاماً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك