البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"جوكوفيتش" يهزم "فيدرر" ويتوج بثاني ألقابه في امريكا المفتوحة للتنس

جوكوفيتش يفوز بثاني
جوكوفيتش يفوز بثاني ألقابه في امريكا المفتوحة للتنس

تفوق نوفاك جوكوفيتش على غريمه روجر فيدرر 6-4 و5-7 و6-4 و6-4 ليفوز ببطولة امريكا المفتوحة للتنس امس الأحد ويتوج واحداً من أروع المواسم في البطولات الأربع الكبرى على الاطلاق.

ومنح الانتصار لجوكوفيتش ثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى هذا العام وكان تعثره الوحيد حين خسر أمام ستانيسلاس فافرينكا في نهائي فرنسا المفتوحة.

وقال جوكوفيتش الذي فاز بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد في 2011 "كان موسماً مذهلاً، بجانب 2011 يعد أفضل موسم في حياتي."

وأضاف "لكني أستمتع بهذا العام أكثر من أي عام مضى لأنني أصبحت زوجاً وأباً وهذا يجعل الأمور أكثر روعة".

“أحب هذه الرياضة.”

وهذا هو اللقب العاشر في البطولات الكبرى لجوكوفيتش لكنه الثاني فقط له في امريكا المفتوحة.

وعرف اللاعب الصربي البالغ عمره 28 عاماً الإحباط أكثر من النجاح في ملاعب فلاشينج ميدوز الصلبة إذ بلغ النهائي خمس مرات من قبل ورفع الكأس مرة وحيدة في 2011.

وستتسبب الهزيمة في المزيد من التعاسة للاعب السويسري -34 عاماً- الذي حرمه جوكوفيتش من اللقب 18 للمرة الثانية على التوالي في نهائي احدى البطولات الأربع الكبرى.

وبينما أسفرت منافسات السيدات عن نهائي ايطالي خالص غير متوقع بين لاعبتين غير معروفتين تقريبا خارج دوائر التنس فان نهائي الرجال شهد اثنين من أكبر الأسماء في الرياضة.

والاثارة الغائبة في نهائي السيدات يوم السبت مهدت الطريق أمام أجواء رائعة باستاد آرثر آش يوم الأحد إذ كان ديفيد بيكام وشون كونري وروبرت ريدفورد وبرادلي كوبر ضمن العديد من المشاهير الذين حضروا المباراة التي تأجلت للمساء عقب تأخير انطلاقها لثلاث ساعات بسبب الأمطار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك