البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"بنيتا" تحرز لقب بطولة أمريكا المفتوحة وتعلن اعتزالها

فلافيا بنيتا
فلافيا بنيتا

أحرزت الايطالية فلافيا بنيتا أول ألقابها على صعيد البطولات الأربع الكبرى للتنس يوم السبت بتغلبها على مواطنتها وصديقة طفولتها روبرتا فينشي غير المصنفة 7-6 و6-2 في نهائي فردي السيدات ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس قبل أن تضيف الفائزة مفاجأة أخرى لأسبوعين حافلين بالأحداث بإعلانها اعتزال اللعبة.

وباتت بنيتا -33 عاماً- رابع أكبر لاعبة تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى في عصر الاحتراف لتنضم لفرانشيسكا سيكافوني بطلة فرنسا المفتوحة عام 2010 باعتبارهن الايطاليتين الوحيدتين اللتين فازتا بلقب من الألقاب الكبرى.

وبعد أن عانقت فينشي صديقة طفولتها وزميلتها في الفريق الايطالي بكأس الاتحاد لفرق السيدات عند الشبكة وقفت بنيتا في الملعب الرئيسي خلال تسليم جوائز البطولة وأخبرت الحشد المجتمع في ملعب ارثر اش والذي شمل ماتيو رينتسي رئيس وزراء ايطاليا بأنها ستعتزل.

وقالت بنيتا قبل أن ترفع كأس البطولة "قبل أن ابدأ هذه البطولة منذ شهر واحد اتخذت قراراً مهماً في حياتي."

وأضافت "هذه هي الطريقة التي أود توديع التنس بها أنا سعيدة حقاً هذا ما يبدو أن كل اللاعبين يرغبون في فعله الإعتزال بعد الفوز بهذا اللقب الكبير.

"وهذه المباراة كانت الأخيرة لي في أمريكا المفتوحة ولم يدر بخلدي إنهاء مسيرتي بطريقة أفضل."

وشكل إعلان بنيتا المفاجئ نهاية مثيرة للذهول للبطولة التي حفلت بالكثير من المفاجآت.

وسبق اللقاء مجموعة من المفاجآت الكبيرة حيث أطاحت فينشي غير المصنفة بسيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم من الدور قبل النهائي لتنهي مساعي اللاعبة الأمريكية البالغة من العمر 33 عاماً في حصد كافة الألقاب الأربع الكبرى في عام واحد.

واستطاعت بنيتا أن تتجاوز عقبتين كبيرتين نحو النهائي وتمثلت في الإطاحة بالتشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة من دور الثمانية ثم بالرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية في الدور قبل النهائي.

ورغم أن هذا النهائي الايطالي الخالص اثار دهشة الكثيرين فانه خلق اهتماماً كبيراً في ايطاليا للدرجة التي دفعت رئيس الوزراء رينتسي لإلغاء كافة ارتباطاته المقررة مطلع هذا الأسبوع ليتوجه لنيويورك لمتابعته.

وهذه هي المباراة الأولى بين الصديقتين الحميمتين والشريكتين السابقتين في منافسات الزوجي بعد أن سبق لهن مواجهة بعضهن البعض وهما في سن التاسعة.

وكانت بداية اللقاء حذرة كما كان متوقعاً في ظل خوض بنيتا وفينشي لأول نهائي لهن على صعيد البطولات الأربع الكبرى.

وأظهرت اللاعبتان قدراً من التوتر إلا أنهن التزمن باللعب من الخط الخلفي وتبادلن كسر الإرسال مبكراً في المجموعة الأولى التي امتدت لشوط فاصل.

وعقب فوزها بالشوط الفاصل بدا أن بنيتا الأقرب لحسم اللقاء قبل أن تكسر إرسال فينشي في أول فرصة أتيحت لها لتتقدم 4-صفر قبل أن تحسم اللقب باخر كسر للإرسال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك