البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المفوضية الأوروبية تخصص 17,5 مليون يورو للاجئين السوريين في تركيا

فيديريكا موجريني
فيديريكا موجريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي

أطلق، اليوم الخميس، الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، أول أعماله لدعم اللاجئين السوريين، بتخصيص 17,5 مليون يورو لفائدة 240 ألف لاجئ سوري في تركيا، معظمهم من الأطفال الذين سيتمتعون بفرص التعليم والأمن الغذائي من خلال قسائم شهرية.

وقالت فيديريكا موجريني الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي "اهتمامنا موجه للشعب السوري، لكن كذلك لأولئك الذين يتحملون أعباء في مساعدتهم، وليس من قبيل الصدفة أن القسط الأول من الاستجابة الصندوق سيكون موجها للمدارس والتعليم".

من جانبه، أضاف يوهانس هان مفوض سياسة الجوار الأوروبي "إن الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي هو طريقة جديدة ومبتكرة لتجميع مواردنا جنباً إلى جنب مع الدول الأعضاء للتصدي لهذه الأزمة غير المسبوقة في دول الجوار الجنوبي".

وأنشأ الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، أول صندوق ائتماني إقليمي للاتحاد الأوروبي كأداة تمويل استراتيجية جديدة، لحشد المزيد من المساعدات استجابة للأزمة السورية.

وقدم التمويل المبدئي من ميزانية الاتحاد الأوروبي بمبلغ 20 مليون يورو، و3 ملايين يورو من إيطاليا باعتبارها أول المانحين المؤسسين للصندوق.

وسيركز الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي على دعم اللاجئين والمجموعات المستضيفة لهم في البلدان المجاورة لسوريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك